,

ثقة المستهلكين في الإمارات من بين الأعلى في العالم


أظهر أحدث مؤشر لشركة نيلسن أن ثقة المستهلكين في دولة الإمارات من بين أعلى المعدلات في العالم خلال الربع الثاني من عام 2016.

واحتلت دولة الإمارات المركز السادس عالمياً في المؤشر برصيد 109 نقطة، أي بزيادة خمس نقاط عن الربع السابق، كما حافطت المملكة العربية السعودية على مركزها العاشر برصيد 104 نقاط، بالمقارنة مع المعدل العالمي البالغ 98 نقطة بحسب أرابيان بيزنس.

وقال التقرير إنه على الرغم من أن  48% من السكان لا زالوا يعتقدون أن الاقتصاد الإماراتي يمر في حالة ركود، إلا أن هذا الرقم يمثل انخفاضاً بنسبة 9% بالمقارنة مع الربع الأول من العام الحالي، وهو ما يمثل تحسناً ملحوظاً في معنويات المستهلكين في البلاد.


Consumers-seek-Ramadan-bargains-as-UAE-ups-subsidies

وتحسنت المشاعر المتعلقة بفرص العمل بنسبة 9 نقاط لتصل إلى حوالي 60%، في حين تحسن الشعور المتعلق بالتمويل الشخصي ست نقاط ليبلغ 68%.

وقالت لويز كيلي نائب الرئيس الأول في شركة نيلسن: “لايزال النمو الاقتصادي العالمي بطيئاً مع تباين في معدلات النمو، وذلك نتيجة المخاوف الاقتصادية والأزمات السياسية التي أثرت بشكل مباشر بثقة المستهليكن”.

وعلى الصعيد العالمي سجلت الفلبين والهند وإندونيسيا أعلى مستويات لثقة المستهلكين، في حين أن أمريكا الشمالية كانت المنطقة الوحيدة التي حافظت على زخم النمو خلال الربع الثاني من العام، وارتفع مؤشر الثقة بمعدل ثلاث نقاط ليصل إلى 11 نقطة، في حين أن المناطق الأخرى ظلت في حالة من الترقب والانتظار مع مستويات مستقرة نسبياً في مؤشر ثقة المستهلكين.


image