,

فيديو| فيلم كرتوني قصير بوحي من مساعدات الإمارات لليمن


نشرت وكالة أنباء الإمارات عبر قناتها في اليوتيوب فيديو كرتوني جديد يسلط الضوء على المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات لليمن منذ أبريل من العام الماضي.

ويصور الفيديو طفلاً يمنياً يحاول رسم صورة باستخدام الطباشير على مبنى دمرته الحرب، وفي كل مرة يشعر بخيبة أمل بسبب الأمطار التي كانت تمحي الصورة، قبل أن يصل رجل إماراتي يحمل مظلة ويقدم له قبعة، ليتجولا في المدينة التي بدأت تزدهر من جديد بحسب ما أوردت صحيفة غلف نيوز.

وقدمت دولة الإمارات خلال الفترة من إبريل 2015 إلى يوليو 2016 مساعدات خارجية لليمن بلغت في مجملها نحو 4.34 مليار درهم أي ما يعادل (1.20 مليار دولار أمريكي)، وذلك في إطار النهج الإنساني والتنموي للدولة ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني الشقيق، وحرصها على إرساء أسس ودعائم التنمية والأمن والاستقرار والسلام في جمهورية اليمن الشقيقة.

يأتي تقديم هذه المساعدات الخارجية المكثفة في إطار الاستجابة الإنسانية والتنموية لدولة الإمارات اتجاه الأزمة الراهنة لإغاثة اليمن، ومساعدته في محنته ودعم استقراره والحفاظ على وحدة أراضيه.

وتوزعت فئات المساعدات الخارجية الإماراتية لليمن ما بين مساعدات تنموية وإنسانية وخيرية، حيث بلغت قيمة المساعدات الإنسانية العاجلة 1.482.7 مليار درهم (403.7 مليون دولار أمريكي)، أي بنسبة 34.2 في المئة من إجمالي مساعدات دولة الإمارات لليمن في هذه الفترة، وقد شملت المساعدات الإنسانية توفير المعونات الغذائية، حيث تم إرسال أكثر من 160 ألف طن من المواد الغذائية وإرسال أكثر من 111 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوفير سيارات إسعاف وأجهزة طبية.

أما المساعدات التنموية التي تم تقديمها لليمن خلال هذه الفترة فقد بلغت 2,853.1 مليار درهم أي بواقع (776.8 مليون دولار أمريكي) وتوزعت المساعدات الخارجية الإماراتية التنموية لليمن على عدة قطاعات، حيث تم تخصيص800.7 مليون درهم (218 مليون دولار أمريكي) لدعم قطاع الطاقة والكهرباء، إذ تكفلت دولة الإمارات بدفع النفقات التشغيلية لتوليد الطاقة الكهربائية وخدمات الإمداد الكهربائي.