,

فيديو| هكذا ستعثر على موقف لسيارتك بالمستقبل في دبي


متابعة-سنيار: من المتوقع أن تصبح حلول المواقف المستقلة في دبي حقيقة واقعية بحلول عام 2020، مما يجعل الإمارة واحدة من المدن الأولى في العالم التي تصبح مدينة ذكية بالكامل.

وتقول شركة “بوش” التي قامت ببناء الحلول التقنية المختلفة في مواقف السيارات المستقلة، إنها تجري اختبارات حالياً في ألمانيا على نظامها الجديد، الذي يساعد السائقين على تحديد أماكن الوقوف الفارغة، ويعلم السائق في حال توفر أي مكان شاغر، مما يساعد على التوفير في الوقت والوقود والتخفيف من الانبعاثات الغازية الضارة بالبيئة.

وإحدى الطرق التي تعمل بوش من خلالها على مساعدة السائقين للعثور على مواقف شاغرة عن طريق استخدام أجهزة استشعار في مواقف السيارات للكشف والإعلام عن المساحات الفارغة، كما يمكن للمعلومات التي تجمعها هذه الأجهزة إنشاء خرائط رقمية لمواقف السيارات بحسب صحيفة إيميرتس247.

ووفقاً لبوش يمكن للسائقين الوصول إلى هذه الخرائط عبر الإنترنت أو نظام الملاحة الموجود في سياراتهم، والوصول بأنفسهم مباشرة إلى المناطق التي توجد فيها مواقف السيارات المجانية.

ويقول فولكر بيشوف مدير عام ونائب رئيس شركة بوش الشرق الأوسط: “نحن لا ننظر فقط لتقليل الوقت الذي يستغرقه السائق لإيجاد مكان لوقوف السيارة، بل أيضاً توفير الوقود ومستوى الانبعاثات، ويمكن للناس أن يكونوا في اجتماعاتهم في الوقت المحدد”.

ووفقاً لبيشوف يمكن أن تكون دبي من أوائل المدن في العالم التي ستشهد تحولاً كاملاً في طريقة النقل والعثور على المواقف من خلال أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية المتطورة. ومع سعي الحكومة للانتقال إلى المدينة الذكية، تسعى الشركة لزيادة المشاركة والزخم في توفير مثل هذه الحلول.