,

كيف ستؤمن الحافلات الجديدة سلامة الطلاب في دبي؟


تقدم مؤسسة تاكسي دبي التابعة لهيئة الطرق والمواصلات أسطولاً من الحافلات الذكية المجهزة بأحدث التقنيات لنقل الطلاب خلال العام الدراسي الجديد 2016 2017.

وتأتي هذه المبادرة من التزام مؤسسة تاكسي دبي بمواكبة جهود حكومة دبي بتقديم خدمة نقل مدرسي ممتازة وآمنة، والتسجيل مفتوح الآن للطلاب للاستفادة من هذه الخدمة في المدارس، وتشير الأرقام إلى مشاركة ما يقرب من 3000 طالب وطالبة من ثماني مدارس في هذه الخدمة حتى الآن بحسب صحيفة خليج تايمز.

وقال محمد سعيد الظهوري مدير النقل المدرسي في مؤسسة تاكسي دبي: “تخطط تاكسي دبي لشراء عشرات الحافلات الجديدة الصديقة للبيئة والمزودة بأفضل وسائل الأمن والسلامة، وسيتم توفير هذه الحافلات خلال بداية العام الدراسي الجديد لتنضم إلى أسطول الحافلات الموجود حالياً بهدف تلبية الطلب المتزايد على خدمات النقل”.

School-Bus-Transport

وسيتم تجهيز الحافلات الجديدة بكاميرات مراقبة متصلة مع مراقبين في مركز السيطرة بمؤسسة تاكسي دبي، ويمكن لهذه الكاميرات مراقبة حركة الطلاب على متن الحافلة، بما في ذلك الجلوس والنزول من الحافلة، بالإضافة إلى أن الحافلات الجديدة مزودة بنظام تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، والذي يرسل رسائل نصية لإبلاغ أولياء الأمور عن أوقات نقل الطلاب من وإلى المدارس أو المنازل.

ولضمان عدم بقاء أي طالب داخل الحافلة، تم تجهيز الحافلات المدرسية الجديدة أيضاً بمفتاح موجود في مؤخرة الحافلة، يجب على السائق أن يسير نحوه ليتم تعطيله، وهذا يساعد على تأكد السائق من خروج جميع الطلاب من الحافلة.

وللاستفادة من الخدمة الجديدة يمكن التسجيل عبر التطبيق الذكي التابع لمؤسسة تاكسي دبي، أو الاتصال على مركز خدمة العملاء عبر الرقم 042080555 أو زيارة موظفي خدمة العملاء في المدارس.