,

كيف ستساهم “إيمج نيشن أبوظبي” في تطوير السينما بالسعودية؟


عقدت شركة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني إيمج نيشن أبوظبي مباحثات مع مسؤولين سعوديين حول تعزيز بناء القطاع السينمائي والتلفزيوني في المملكة.

وجاء قرار إنشاء الهيئة العامة للترفيه تماشياً مع إعلان المملكة العربية السعودية لرؤيتها المستقبلية 2030، لما يمثله قطاع الترفيه من أهمية كبرى في تنمية الاقتصاد الوطني السعودي، ومنح المدن قدرة تنافسية دولية، وأثار توقعات ببداية دخول السينما إلى المملكة.

وساهمت إيميج نيشن أبو ظبي بتعزيز مكانة قطاع الإنتاج التلفزيوني والسينمائي في أبو ظبي وتنوي القيام بذلك في السعودية.

Saudi men wait for a showing of the Saudi comedy film "Manahi" at a theatre in Jeddah on December 18, 2008. The chief of Saudi Arabia's powerful religious police said that some movies could possibly be allowed in the kingdom, despite a three-decade ban on cinemas, local press reported on December 21. The statement came in the wake of last week's breakthrough public showing of the comedy "Manahi" in Jeddah, which sparked hot debate in the Kingdom's religious circles but was received well among Saudi audiences. AFP PHOTO/OMAR SALEM (Photo credit should read Omar Salem/AFP/Getty Images)

ويوضح ذلك لأريبيان بيزنس، مايكل غارين الرئيس التنفيذي لإيميج نيشن أبو ظبي، بالقول: “يدرك السعوديون الحاجة إلى أنه كجزء من استراتيجية 2030 سيلزمهم التفاعل مع الشباب وبناء قطاع السينما”.

ويشمل عمل شركة إيميج نيشن أبو ظبي في السعودية كل المجالات مثل التدريب والإنتاج والتطوير للمساعدة على بناء قطاع يعمل فيه خليجيون وسعوديون.

ويلفت غارين إلى أن صالات السينما غير موجودة حاليا في السعودية ويلمح إلى المجمعات التجارية الجديدة التي يجري حاليا بناؤها وهي مصممة لتتضمن دور سينما لكنها لم تفتتح بعد.