,

لماذا تكلف أنشطة الأطفال الكثير في دبي؟


يشتكي الكثير من الأهالي  من ارتفاع تكاليف الأنشطة التعليمية والترفيهية في دبي، ومع ارتفاع تكاليف المعيشة والركود الاقتصادي الذي يشهده العالم، تشكل هذه المصاريف ضغوطاً إضافية على الكثير من العائلات.

وتقول سيدة بريطانية مقيمة في دبي إنها أجرت مقارنة مع دروس الرقص التي تحصل عليها ابنتها في دبي، مع دروس مماثلة في بريطانيا، حيث أخبرتها صديقتها أن ابنتها تحصل على 18 ساعة في الأسبوع مقابل مبلغ يعادل 171 درهم، في حين تدفع هي لابنتها في دبي مقابل درس واحد لمدة 45 دقيقة 74 درهم، وهذا مثال واحد فقط عن غلاء أنشطة الأطفال بحسب صحيفة 7days.

وتضيف كاتبة المقالة :”اصطحبت أطفالي في بريطانيا للسباحة مقابل مبلغ يعادل 15 درهم في الساعة، وهذا مبلغ لا يمكن أن تفعل به الكثير في دبي، ويوجد حمامي سباحة عموميين في دبي وأعتقد أن الرسوم فيهما أعلى من ذلك”.

jumeirah-zabeel-saray-sinbad-kids-club-new-hero

وتحدثت الكاتبة عن تجربة صديقة لها قالت إنها دفعت 260 درهماً لدرس في البيانو لمدة نصف ساعة فقط لابنها، كما دفعت مبلغ 100 درهم مقابل درس في التنس، في الوقت الذي تدفع نفس المبلغ في الهند ليحصل ابنها على دروس لمدة شهر في التنس بشكل يومي.

وتساءلت الكاتبة عن سبب ارتفاع الأسعار بشكل كبير في دبي، وطالبت بضرورة وجود رقابة على المنشآت، وتقديم أسعار تناسب جميع الميزانيات، لتشجيع الأطفال على ممارسة الأنشطة المختلفة.