,

ما هي أكثر السيارات التي تباع على الإنترنت في الإمارات؟


كشف موقع دوبيزل للإعلانات المبوبة على الإنترنت عن أكثر السيارات التي يتم البحث عنها من قبل مرتادي الموقع، واحتلت كل من بي إم دبليو وهوندا وجيب المراكز الثلاثة الأولى.

وفي الوقت الذي تعتبر سيارات سيدان من أكثر السيارات المدرجة للبيع على الموقع، إلا أن السيارات الفاخرة مثل فيراري ولامبورغيني تحظى باهتمام كبير بين السكان في الإمارات.

ووجد أول تقرير صادر عن الموقع حول اتجاهات المستهلكين خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2016 أن مجموع إعلانات بيع السيارات وصلت إلى ما يقرب من 145.000 إعلان، من بينها أكثر من 7000 إعلان لسيارات فاخرة، بما في ذلك بورش وبنتلي، بالإضافة إلى 36.000 إعلان لأنواع أخرى راقية مثل مرسيدس بنز وبي إم دبليو بحسب صحيفة خليج تايمز.

وقال جان بيير مونداليك المدير العام للموقع: “بمتوسط 1.58 مليون مستخدم نشط شهرياً، يعتبر قسم السيارات في دوبيزل السوق الأكثر سيولة للسيارات في دولة الإمارات، بالإضافة إلى أنه يعتبر منجماً للبيانات حول السيارات في البلاد”.

Dubai_16.02.12 051

وأظهر التقرير أن ماركات السيارات الفاخرة بما في ذلك أستون مارتن وبنتلي وبوجاتي وفيراري ولامبورغيني ومازيراتي وماكلارين وبورش ورولز رويس هي السيارات الفاخرة الأكثر عرضاً للبيع على الموقع منذ يناير من هذا العام، حيث وصل عدد هذه الإعلانات إلى ما يقرب من 4300 إعلان، مقابل 940 إعلان لسيارات بنتلي و 450 إعلان لسيارات فيراري. وبلغت القيمة الإجمالية لأسعار السيارات السابقة 924 مليون درهم و 512 مليون درهم و 270 مليون درهم على التوالي.

وبالنظر إلى متوسط أسعار السيارات الفاخرة تحتل بوغاتي المرتبة الأولى بمتوسط سعر 7 مليون درهم وتأتي لامبورغيني ثانياً بمتوسط سعر مليون درهم ثم رولز رويس بمتوسط سعر 950 ألف درهم.

أما بالنسبة للسيارات المرموقة بما في ذلك أودي وبي إم دبليو ومرسيدس بنز وإنفينيتي ولكزس، فقد احتلت مرسيدس بنز المرتية الأولى بين السيارات الأكثر شعبية على الموقع، مع حوالي 13100 إعلان نشرت بين يناير ويوليو من عام 2016، واحتلت كل من بي إم دبليو ولكزس المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي بحوالي 9400 و 7400 إعلان على التوالي، وبلغت القيمة الإجمالية لأسعار السيارات من هذه الماركات الثلاث 2.1 مليار درهم و 1 مليار درهم و 717 مليون درهم على التوالي.

inventory-page