,

هل أثر حادث تحطم الطائرة على ثقة المسافرين بطيران الإمارات؟


ألغت طيران الإمارات العديد من الرحلات وتم تحويل رحلات أخرى إلى مطارات بديلة في الشارقة والفجيرة والعين ومسقط والبحرين، وذلك في أعقاب تحطم الرحلة EK521 يوم الأربعاء في مطار دبي الدولي، وأثرت هذه الحادثة على العديد من الرحلات إلى البلاد، لكنها لم تؤثر على ثقة المسافرين بشركات الطيران المحلية.

وكانت الرحلة EK521 قادمة من مطار تريفاندروم في الهند واضطرت للهبوط في مطار دبي الدولي بعد ظهر الخميس، وكان على متنها 282 راكباً و 18 من أفراد الطاقم، وتم إجلاؤهم بسرعة من قبل فريق الطوارىء في الموقع، وقدمت لهم كل مساعدة ممكنة من قبل موظفي طيران الإمارات.

ونتيجة لهذا الحادث، تم إغلاق مطار دبي الدولي لمدة 6 ساعات وألغيت 27 رحلة، بينما تم تحويل 23 رحلة إلى مطارات بديلة، وتأثر بالمجموع أكثر من 23.000 مسافر قبل أن يستأنف مطار دبي العملاء بشكل تدريجي مساء الأربعاء بحسب صحيفة خليج تايمز.

Emirates-plane-crash-lands

وقالت أنيتا ناير مستشارة السفر في شركة “لولو سيتي” للسياحة في دبي: “مع حوادث كهذه، يتوقع أن تتأثر العمليات لبضعة أيام، ومع ذلك فقد قامت إدارة المطار بعمل عظيم في التعامل مع الحادث، وساعدت الركاب المتضررين بتحويل العديد من الرحلات إلى المطارات القريبة، وتم إلغاء أقل عدد ممكن من الرحلات، وأعيد ثم التذاكر للركاب الذين ألغيت رحلاتهم، وقدمت لهم المساعدة حول كيفية الحصول على حجوزات بديلة”.

وأضافت: “تلقينا بعض المكالمات من المسافرين للاستفسار عن الرحلات الملغاة ولكن ليس الكثير منها، وذلك لأن السلطات في المطار أبلغت معظم الركاب بالرحلات الملغاة، بالإضافة إلى توفير معلومات عن الخيارات البديلة المتاحة”.

وحول مدى تأثير الحادث على ثقة المسافرين بالناقلات المحلية وخاصة طيران الإمارات وفلاي دبي، قالت ناير إن المسافرين لا يزالون يفضلون السفر عبر هاتين الشركتين، ولم تتأثر الحجوزات المستقبلية بالحادث، حيث أكد الكثير من المسافرين على ثقتهم بمعايير السلامة للشركتين.

uae_dubai_plane_crash-700x464