,

هل الآن الوقت الأنسب لشراء العقارات في دبي؟


يتوقع خبير اقتصادي أن تتطابق أسعار العقارات الراقية في دبي مع نظيرتها في كل من لندن وهونغ كونغ خلال السنوات القادمة.

ويقول رئيس مجلس إدارة مجموعة الدانوب رضوان ساجان لصحيفة إيميرتس247: “أنا لا أزال مندهشاً لماذا لا تزال أسعار العقارات في دبي أقل بكثير من لندن وهونغ كونغ، ومع استمرار تزايد أعداد السكان، أتوقع أن تتطابق أسعار العقارات في دبي مع تلك الموجودة في لندن وهونغ كونغ”.

ويعتقد ساجان أن هذا هو الوقت المناسب لشراء العقارات في دبي، لأن السوق العقاري سيبدأ بالارتفاع بشكل كبير اعتباراً من العام القادم 2017.

وأضاف ساجان: “كان لشهر رمضان وفصل الصيف تأثير كبير على المبيعات، لكن الإيجارات ظلت مستقرة، ونحن نتوقع انتعاش السوق اعتباراً من العام المقبل، مع زيادة متوقعة في الأسعار، وسنشهد زيادة في الطلب من قبل المستثمرين العالميين الذين يرون في دبي ملاذاً استثمارياً آمناً”.

image

 

وقال محمود شيخاني المدير العام لمجموعة شيخاني إن سوق العقارات في دبي يسير على طريق النضج، ومع الوقت تزداد ثقة المستثمرين الحقيقيين بهذا السوق، حيث أن الأسعار في الوقت الحالي أكثر استقراراً بالمقارنة مع الفترة بين عامي 2007 و 2008، مع عوائد جيدة للاستثمار، وفي غضون خمس سنوات يتوقع شيخاني أن يكون السوق العقاري بدبي أكثر قوة من أي مكان آخر للاستثمار.

من جهته يقول كريج بلامب رئيس قسم الأبحاث في JLL مينا إن سوق العقارات في دبي سيشهد انتعاشاً ملحوظاً قريباً، فالسوق في الوقت الحالي بالقرب من الجزء السفلي لدورته الحالية، وانخفضت الإيجارات والأسعار ما بين 10 و 15% منذ عام بعد أن بلغت ذروتها في منتصف 2014، والسوق الآن في مرحلة استقرار نسبي، مع تغيرات طفيفة في أسعار الإيجارات سجلت خلال الربع الثاني من العام الحالي 2016.

وإذا لم يحدث أي صدمات خارجية كبيرة، يتوقع بلامب أن يبدأ القطاع العقاري في دبي بالتعافي بشكل تدريجي مرة أخرى اعتباراً من أواخر 2016 أو أوائل 2017.

AR-311089881