,

هل تستضيف الإمارات الألعاب الأولمبية في 2028؟


قال اللورد كو أحد الشخصيات الرائدة في مجال الرياضة الدولية إنه يعتقد أن دولة الإمارات مستعدة وقادرة على استضافة دورة الألعاب الأولمبية في المستقبل القريب.

وفي حديث خاص لصحيفة ذا ناشيونال من لندن عشية افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو، قال اللورد كو إن الإمارات لديها الموار والقدرات التي تؤهلها لإقامة الألعاب الأولمبية على أرضها، ولكن سيكون عليها التغلب على المخاوف بشأن الظروف المناخية في منطقة الخليج العربي لتحظى بفرصة الفوز باستضافة هذا الحدث.

وأضاف كو: “إن دولة الإمارات لديها القدرة على تلبية متطلبات البنية التحتية لاستضافة الألعاب الأولمبية في المستقبل، خاصة وأن الإمارات أظهرت بوضوح الخطط الرياضية الطموحة من خلال الاستثمار في الرياضة وأنماط الحياة النشيطة التي يمكن أن يكون لها فوائد ملموسة على الصحة والرفاه ويمكن أن تدعم أهداف بناء الدولة العالمية”.

وتابع: “المناخ عامل سلبي يجب أن يتم التخطيط للتغلب عليه بالشراكة مع المجتمع الرياضي الدولي والاتحادات والهيئات الإدارية، وفي حال تم تجاوز مشكلة الأجندات الرياضية، من الممكن أن نشاهد دورة الألعاب الأولمبية تقام في دولة الإمارات”.

&NCS_modified=20160807104001&MaxW=640&imageVersion=default&AR-160809448

وكان اللورد كو قد قاد حملة الاستضافة الناجحة لدورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، وبصفته رئيساً للجمعية الدولية لاتحادات ألعاب القوى، لا يزال نشطاً في قلب الرياضة الدولية.

واعتبر كو أن معرض إكسبو 2020 في دبي يمكن أن يكون نقطة انطلاق نحو استضافة الألعاب الأولمبية، وأشار إلى أن المعرض فرصة مميزة من حيث التعقيد التشغيلي والتنظيمي، وسيشكل إعداداً جيداً لاستضافة الأولمبياد في المستقبل.

وكانت التكهنات أثيرت في الماضي حول محاولة دولة الإمارات استضافة دورة الألعاب الأولمبية، لكنها لم تتقدم بأي طلب رسمي بهذا الخصوص، ويتوقع المراقبون أن تتقدم الإمارات بطلب لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2028 التي تبدأ الترشيحات لاستضافتها في عام 2019 ويتم الإعلان عن الفائز بعد عامين.