,

هل سترتفع الأسعار في المطاعم بالإمارات؟


طلبت المطاعم والمخابز في دولة الإمارات الحصول على إذن لرفع أسعار منتجاتها لتتناسب مع ارتفاع تكاليف اليد العاملة والواردات والإيجارات.

وقالت السلطات إنها ستنظر في هذا الطلب في سبتمبر وما إذا كان مقبولاً وقابلاً للتطبيق أو سيتم رفضه أو تأخيره لاستقرار الأسعار بحسب صحيفة إيميرتس247.

وقال هاشم النعيمي مدير قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد: “لقد تلقينا طلبات من المطاعم والمخابز وبعض الشركات تطلب الحصول على إذن لزيادة أسعار منتجاتها. وستجتمع اللجنة العليا لحماية المستهلك يوم 20 سبتمبر لدراسة هذا الطلب وفيما إذا كان سيوافق عليه أو رفضة أو تأخيره تماشياً مع سياسة الوزارة للحفاظ على استقرار الأسعار في البلاد”.


bakerandspice580a

وقال النعيمي إن هذه المطاعم والشركات بررت تلك الطلبات بارتفاع أسعار الإيجارات وارتفاع تكاليف المعيشة وأجور العمال وزيادة أسعار الإمدادات.

وأشار النعيمي إلى أن تلك المطالبات جاءت استناداً إلى مقارنة أسعار المطاعم والشركات مع تلك الموجودة في دولة الخليج الأخرى.

وأضاف: “عليهم انتظار قرار اللجنة، ورفع الأسعار دون إذن مسبق أمر غير مقبول، وأولئك الذين لا يفعلون ذلك يعرضون أنفسهم لغرامات تتراوح بين 5.000 و 100.000 درهم. وأولويتنا هي استقرار الأسعار”.


EP-150519798