,

هل سيكون تطبيق غوغل الجديد للمحادثة بالفيديو متاحاً في الإمارات؟


أطلقت غوغل تطبيق الدردشة الخاص بها بالصوت والصورة، ويمثل هذا التطبيق تحدياً لتطبيقات الاتصال بالفيديو مثل سكايب وفيس تايم.

تطبيق Duo لا يختلف كثيراً عن برامج الاتصال بالفيديو الأخرى، غير أنه يعطي لمحة عن الشخص المتصل، مما يساعد المتلقي على اتخاذ قرار فيما إذا كان يرغب بالرد أم لا.

وأُعلن عن التطبيق للمرة الأولى في مايو الماضي، وأطلق رسمياً يوم أمس الثلاثاء كخدمة مجانية للهواتف التي تعمل على نظام أندرويد وكذلك لهواتف آيفون بحسب صحيفة 7days.

ولم يتضح على الفور فيما إذا كان هذا التطبيق سيكون متاحاً للتنزيل في دولة الإمارات، أم أن مصيره سيكون مشابهاً لتطبيقات أخرى للاتصال بالصوت والصورة، والتي تم حجبها في البلاد.

وحتى مساء الثلاثاء لم يكن التطبيق متاحاً في متجر غوغل بلاي، في حين أن متجر آبل أشار إلى أنه سيكون متاحاً قريباً للتحميل.

ومثل برنامج فيس تايم لهواتف آيفون، لا يحتاج تطبيق Duo سوى لرقم هاتف المستخدم لإجراء الاتصالات، في حين أن العديد من التطبيقات الأخرى تشترط على المستخدمين التسجيل قبل استخدام خيارات الاتصال.

وتقدم غوغل خدمة مكالمات الفيديو من خلال ميزة الدردشة الجماعية منذ سنوات، ولكن الشركة الآن تضيف هذه الخدمة المميزة لعقد اجتماعات العمل، ويوصف تطبيق Duo بأنه وسيلة أبسط وأكثر موثوقية للحديث مع الأهل والأصدقاء.