,

82% من السكان يرغبون باستضافة الألعاب الأولمبية في الإمارات


أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته شركة الأبحاث YouGov أن تسعة من أصل كل 10 سكان يرغبون باستضافة الإمارات لدورة الألعاب الأولمبية في المستقبل.

وبعد أيام من اختتام دورة الألعاب الألومبية ريو 2016 التي أقيمت في البرازيل، قال 82% من المشاركين في الاستطلاع الذي شمل 1000 شخص إنهم يتطلعون لاستضافة الإمارات للألعاب بالاشتراك مع دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى بحسب صحيفة خليج تايمز.

ويعتقد 54% من المشاركين في الاستطلاع أن استضافة دولة الإمارات للألعاب الأولمبية من شأنه زيادة مشاركة الناس في الرياضة، في حين أن 51% قالوا إن هذا الحدث سيساعد على تعزيز روح المجتمع والفخر في البلاد.

إلا أن البعض (حوالي 10%) من الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن الأجواء الحارة خلال الصيف في الإمارات تجعل من الصعب إقامة الحدث، في حين يعتقد اثنين من كل 5 مشاركين أن هناك حاجة إلى تحسين الرياضة على المستوى الشعبي أولاً قبل التفكير بتنظيم الألعاب الأولمبية.

AR-160839903

وقال 87% إنهم تابعوا منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي اختتمت مؤخراً في البرازيل، في حين أشار 42% إلى أنهم تابعوها عن قرب، وكانت نسبة الرجال الذين تابعوا المنافسات 47% مقابل 32% للنساء، وبحسب الجنسية كان المواطنون الإماراتيون أكثر المتابعين.

واختار حوالي 34% من الجيل الأكبر سناً الذين تزيد أعماهم عن 40 عاماً متابعة التغطية التلفزيونية للألعاب الأولمبية، مقابل 2 من أصل كل 10 من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 29 عاماً.

وفيما يتعلق بتأثير الألعاب الأولمبية قال حوالي ثلثي المشاركين في الاستطلاع إن المنافسات ألهمتهم لممارسة الرياضة، وكانت نسبة الذكور في هذا المجال أكثر من الإناث (62% مقابل 57%).