,

الإمارات تتفوق على المعدل العالمي في استخدام سناب تشات وإنستغرام


أظهرت دراسة جديدة زيادة ملحوظة في أعداد مستخدمي كل من سناب تشات وإنستغرام في الإمارات، مع معدلات استخدام أعلى بكثير من المتوسط العالمي.

ويبلغ متوسط الاستخدام لتطبيق إنستغرام في جميع أنحاء العالم 42% من مستخدمي الإنترنت هذا العام، مقابل 24% قبل عامين، في حين أن متوسط مستخدمي التطبيق في الإمارات بلغ 60% من مستخدمي الإنترنت، مرتفعاً من 38% في عام 2014 بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وبالمثل، فإن متوسط استخدام تطبيق سناب تشات في العالم يبلغ 23% من مستخدمي الإنترنت هذا العام، في حين وصلت النسبة في دولة الإمارات إلى 53% من مستخدمي الإنترنت بارتفاع من 15% في عام 2014، أي بزيادة 3 أضعاف عما كان عليه قبل عامين.

كما أن معدلات استخدام التطبيقين في المملكة العربية السعودية أعلى من المعدل العالمي، حيث ارتفع متوسط أعداد مستخدمي إنستغرام من 57% عام 2014 إلى 82% عام 2016، كما ارتفع متوسط أعداد مستخدمي سناب تشات من 24% في عام 2014 إلى 74% في عام 2016 أي بزيادة ثلاثة أضعاف أيضاً عما كان عليه قبل عامين.

وأجرت شركة “كونيكتد لايف” دراسة شملت أكثر من 70.000 مستخدم في جميع الأسواق العالمية بين شهري يونيو وسبتمبر، وأظهرت النتائج زيادة ملحوظة في شعبية كل من إنستغرام وسناب تشات، كما بينت النتائج اختلافاً في السلوكيات بين مستخدمي الإنترنت في كل من الإمارات والسعودية بالمقارنة مع المعدلات العالمية، حيث تشير الأرقام إلى أن البلدين أكثر انفتاحاً على شبكات الإنترنت ومنصات التفاعل الاجتماعي من غيرهما من بلدان العالم.