السوبر الإماراتي.. غير مشفر في الإمارات


سنيار: قالت مصادر لـ “سنيار” أن مباراة السوبر الإماراتي التي أعلن عنها بالأمس في مؤتمر صحفي في القاهرة لن يتم تشفيرها في القنوات المحلية، حيث أن التشفير سيكون لبطولة دوري الخليج العربي فقط.

وكانت الشركة الراعية لمباراة كأس السوبر الإماراتية التي تقام في مصر تحت شعار “العيد في مصر غير”، قد أعلنت عن قميصي الفريقين المتنافسين، أهلي دبي بطل الدوري والجزيرة الفائز بكأس رئيس الدولة، وصرح رئيس الشركة بأن المباراة سيتم بثها على قناتي «اون تي في والنيل الرياضية».

وكان تلميح الرئيس الجديد لاتحاد الإمارات لكرة القدم مروان بن غليطة في مداخلة على قناة «الشارقة الرياضية»، كافيا لإشعال الحديث مجدداً عن «التشفير» في مايو الماضي، بعدما انتشر بسرعة خبر في وسائل التواصل الاجتماعي ان «التشفير» سيلغى بدءاً من الموسم المقبل في كرة القدم الإماراتية.
حيث ظهر بن غليطة على قناة الشارقة ورد على سؤال عن موقفه من التشفير «الذي لا يعد مفضلاً عند الجماهير» بقوله: سنطلب دراسة عن «التشفير» ونقول للجمهور «فالكم طيب».
يذكر أن قرار التشفير بيد لجنة دوري المحترفين والشركة المالكة لحقوق النقل، حيث إن الهدف المعلن منه هو زيادة عدد الحضور الجماهيري في الملاعب.