,

السيارات ذاتية القيادة تثبت شعبية كبيرة في دبي


عبّر أغلبية مستخدمي السيارات بدون سائق EZ10 التي تخضع للتجربة في دبي عن رضاهم عنها بعد أن وجدوا أنها آمنة ومرضية.

وجرى استخدام هذه السيارة ذاتية القيادة في مركز دبي التجاري العالمي في وقت سابق من هذا العام لفترة قصيرة، قبل أن تبدأ تجربتها في بوليفارد محمد بن راشد في الأول من سبتمبر. وقالت هيئة الطرق والمواصلات إنها أجرت استطلاعاً شمل 1500 شخص من الذين استخدموا هذه السيارة، وقال 92% منهم إنهم راضون عن أدائها ويرغبون أن يتم تعميم فكرة السيارات ذاتية القيادة في المستقبل.

وتوقع 97% من المشاركين في الاستطلاع أن تساعد هذه التكنولوجيا على تخفيف الحوادث وتحسين مستويات السلامة على الطرقات، وأعربت الأغلبية الساحقة (95%) من المشاركين عن الراحة والثقة بالسيارة والأمان أثناء ركوبها بحسب صحيفة غلف نيوز.


dubai-wants-25-trips-by-driverless-vehilcles-by-2030

ومن بين المشاركين كان هناك 36% من مستخدمي وسائل النقل العام و 32% لديهم سياراتهم الخاصة، و32% يستخدمون النقل العام والخاص على حد سواء. وشمل الاستطلاع نحو 87% من الإماراتيين والمقيمين مقابل 13% من السياح.

يذكر أن EZ10 قادرة على السير بسرعة تصل إلى 40 كيلومتراً في الساعة، في حين أن سرعتها المثالية في المناطق المخصصة للمشاة والممرات الخاصة تبلغ حوالي 25 كيلومتراً في الساعة، وهي صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة حيث يمكنهم الوصول إلى مقعد الركاب بسهولة.


dubai1