,

كم ينفق سكان الإمارات على العطلات؟


أظهرت دراسة جديدة أن معظم سكان الإمارات ينفقون بشكل مدروس على العطلات خارج البلاد، ويفضل 9 من أصل 10 أشخاص إنفاق 2500 درهم على الأكثر على حزم العطلات التي تشمل تذاكر السفر والإقامة في الفنادق.

وقال 2 من أصل 10 أشخاص شملهم الاستطلاع إنهم يمكن أن ينفقوا 500 درهم فقط على العطلات، مقابل نسبة أقل على استعداد لإنفاق ما بين 500 و 800 درهم وما بين 800 و 1500 درهم وما بين 1500 و 2000 درهم.

وشمل استطلاع الرأي الذي أجرته شركة HolidayMe حوالي 1500 شخص من سكان الإمارات، وكشفت النتائج أن السكان أصبحوا أكثر حرصاً عندما يتعلق الأمر بالإنفاق بحسب صحيفة غلف نيوز.

وقال جيت باهلا الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة HolidayMe: “إن أسعار النفط والاستقرار في بعض الأسواق أثرت على سلوكيات السفر، ولدينا الكثير من العطلات هذا العام التي حرص المسافرون فيها على تخفيض النفقات”.

وتتماشى نتائج هذه الدراسة مع دراسات أخرى سلطت الضوء على سلوك المستهلكين في الإمارات، والذين باتوا أكثر وعياً وحرصاً حول الإنفاق، ووفقاً لأحدث مسح لشركة نيلسن فإن المستهلكين في الإمارات لا يزالون متفائلين بحذر حول نوايا الإنفاق.
كما كشفت الدراسة التي أجرتها HolidayMe عن الوجهات المفضلة للسفر لسكان الإمارات، حيث اختار 27.1% من المشاركين جزر المالديف، مقابل 16.8% يفضلون السفر إلى جورجيا و 13% إلى المملكة المتحدة.

وبينت الدراسة أن 48.3% من المستطلعة آراؤهم على استعداد لقضاء عطلة واحدة في السنة، في حين أن ما يقرب من الثلث (31.1%) يفضلون الذهاب في إجازة مرتين بالسنة، وقال عدد أقل (12.6%) إنهم يذهبون في عطلة مرة واحدة كل ثلاثة أشهر.