,

فيديو| خمسة نمور تسبح بالقرب من برج العرب


تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع مقطع فيديو يظهر خمسة من النمور وهي تسبح وتلهو على الشاطىء في دبي على مقربة من برج العرب.

ومن المحتمل أن يكون هذا الفيديو قد تم تصويره في أحد المنازل الخاصة بالقرب من شارع الملك سلمان بن عبد العزيز (شارع الصفوح سابقاً)، وشوهد الفيديو الذي تصل مدته إلى حوالي دقيقة أكثر من 4000 مرة في أقل من يوم واحد على الفيسبوك بحسب غلف نيوز.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشاهد فيها النمور في هذا المكان، فقبل عام نشر فيديو مشابه تظهر فيه ثلاثة نمور وهي تلهو وتسبح في المنطقة.

وقال الدكتور رضا خان، أخصائي الحياة البرية الرئيسي في حديقة حيوان دبي وبلدية دبي، إن السلطات لم تتلق أي تقارير عن قطط كبيرة تركض طليقة على شواطئ دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف: “لا يمكننا تحديد هوية الشاطئ الذي شهد الواقعة، فإذا كان من الشواطئ العامة، فإن ما حدث يعد تهديدا لسلامة الجمهور”.

ورجح مستخدمون لمواقع التواصل أن يكون التصوير على شاطئ خاص بأحد القصور بالقرب من شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود (المعروف سابقا باسم شارع الصفوح).

وأوضح الدكتور خان أن استيراد القطط الكبيرة، مثل النمر السيبيري والبنغالي، يتطلب تصاريح.

وقال إن النمر مدرج على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض، بحسب اتفاقات دولية، ولذا لا يمكن الاتجار به، والحصول عليه من أي دولة إلا بتصريح.