, ,

فيديو| ” Kirobo Mini” روبوت صغير وذكي من تويوتا


متابعة-سنيار:  تعرف شركة تويوتا عالميا بصناعة السيارات، لكنها قررت دخول عالم الابتكار التكنولوجي حيث أعلنت مؤخرا أنها ستطلق “Kirobo Mini” لدى وكلاء السيارات في طوكيو وأيشي هذا العام.

kirobo-mini

يجلس هذا الروبوت الصغير في مقعد الراكب أو في حامل الكأس أو في أي مكان آخر، وهو مصمم ليكون رفيقا ذكيا يستجيب لكلام المتحدث، وهو صغير بما يكفي ليناسب راحة اليد.

toyota-kirobo-mini

وتقول شركة تويوتا أن الروبوت صغير وخفيف ويمكن حمله في أي مكان.

ct-toyota-robot-kirobo-mini-20161003

ويستغرق شحن “Kirobo Mini” حوالي 3 ساعات تمكنه من التواصل مع المستخدم لمدة ساعتين و نصف، ويستخدم تقنية التعرف على الوجه والصوت لتحديد مزاج المستخدم، حيث أنه يحرك عينيه وأطرافه في محاولة لفهم شعور المتحدث، ويرتبط مع الهاتف من خلال تقنية البلوتوث، ويأتي مع تطبيق رفيق للتحميل.

1444451311_3

يمكن للمستخدم تخزين المعلومات التي يستخدمها Kirobo لتحديد ما يحب ومايكره، ومن خلال خدمة TSC-HEMS من شركة تويوتا الرئيسية، يمكن لربوت Kirobo  الصغير سحب المعلومات من المركبة. فهو يعرف موقع منزلك والمكان الذي سافرت إليه، مما يسمح له بالتلفظ بالعبارات المناسبة.

1100436

ويشتهر اليابانيون بحبهم لهذا النوع من الروبوتات، لذلك من الواضح أن هناك سوقا كبيرة لــ” Kirobo Mini”، الذي سيضاف إلى 250 ألف ربوت صناعي آخر تباع في الأسواق حيث أن هذه الصناعة تعرف نموا كبيرا.

In this Sept. 27, 2016 photo, Toyota Motor Corp.'s Kirobo Mini, a compact sized humanoid communication robot, sits during a press unveiling in Tokyo. The new robot from Japanese automaker Toyota Motor Corp. can't do much but chatter in a high-pitched voice. (AP Photo/Shizuo Kambayashi)

الروبوت سوف يكلف 513 دولار، وسوف يتوفر في عام 2017 لجميع عملاء تويوتا في اليابان.