,

ما هو نظام “دبي بوت” الذي أطلقته مايكروسوفت في “جيتكس 2016″؟


أطلقت مايكروسوفت الخليج خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية المقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي “دبي بوت” الذي يعكس إمكانات الذكاء الاصطناعي والقدرة على معالجة اللغة الطبيعية بهدف توفير خدمات ذكية تساهم في تحقيق الأهداف.

ويعد “دبي بوت” جهازا تجريبيا استعراضيا صممته مايكروسوفت ليعمل بمثابة مرشد افتراضي لزوار الإمارة حيث يقدم لهم مصدراً يعتمد على الذكاء الاصطناعي لكافة حاجاتهم المتعلقة بالسفر بحسب أرابيان بيزنس.

كما أظهر البوت الآلي قدرته على اقتراح خيارات المطاعم وأماكن الترفيه وكذلك المتاحف والشواطئ وأفضل الأماكن السياحية للأطفال أو العائلات أو من يسافرون منفردين.

ويساعد البوت في أمور أخرى رسمية الطابع ومتعلقة بالسفر مثل حجز مركبة أجرة أو استخدام المترو أو توفير تحديثات فورية تتعلق بأسعار تحويل العملات.

microsoft06

ويستعين البوت بخدمات “إل يو آى إس” والتي تعمل بدورها كمعالج للغة الطبيعية على الفور مما ييسر إجراء محادثات سلسة وسريعة أو حتى تداول نصوص مكتوبة مع المستخدمين عبر الأجهزة الذكية.

كما يعمل الحل التقني “مايكروسوفت بوت فريموورك” بأعمال الدمج المباشر مع قنوات الاتصال التي تشمل سكايب و “سلاك” وتيليجرام وتطبيق المراسلة الفورية الخاص بفيسبوك وكذلك البريد الإلكتروني.

وقال مايكل منصور مدير الابتكارات لدى مايكروسوفت الخليج أن دبي بوت يقدم إمكانات هائلة من حيث الخدمات الذكية التي تستطيع توقع حاجات المستخدم بمستوى عال من الدقة.

micro2