,

هل بدأ القطاع العقاري في دبي بالتعافي؟


قال خبير عقاري إن القطاع العقاري في دبي قد بدأ بالتعافي فعلاً منذ أشهر، على الرغم من أن الأرقام تشير إلى انخفاض في أسعار المنازل والإيجارات.

ورداً على مقال نشرته صحيفة ذا ناشيونال للكاتب بيتر كوبر واقترح فيه أن الآن هو الوقت المناسب لشراء العقارات، قال ديفيد غودشوكس الرئيس التنفيذي لشركة “كور سافيلس”: “أعتقد في الواقع أن الوقت المناسب لشراء العقارات في العديد من المناطق كان قبل بضعة أشهر”.

وعلى الرغم من أن البيانات على مستوى مدينة دبي استمر بإظهار انخفاض الأسعار على أساس سنوي لبضعة أشهر في مجتمعات مثل دبي لاند، إلا أن هناك بعض الزيادات في مجمعات أكثر مثل دبي مارينا والينابيع والمرابع العربية، وهي الأسواق الناضجة والأكثر تداولاً في الوقت الحالي.

ncs_modified20161001101704maxw640imageversiondefaultar-160939993

من جهته قال سمير الخاني المدير التنفيذي لشركة الاستشارات البحثية كابيتال بارتنرز العالمية إن الأسعار بدأت بالتحول، وتمثل الأسعار الحالية فرصة للشراء، وكانت الشركة قد نشرت تقريراً في الشهر الماضي أوضح أن الفرق بين الدورة الحالية والانخفاض السابق بأن الأسعار انخفضت في المرة السابقة بشكل أسرع وأكثر حدة وانتعشت أيضاً بسرعة، لكن هذه المرة من المتوقع أن يكون كل من التراجع والانتعاش أكثر تدرجاً.

إلا أن فيصل دوراني الرئيس العالمي للأبحاث في شركة كلاوتونز لا يتوقع عودة النمو للسوق العقاري في دبي قبل أواخر الصيف أو الخريف من العام المقبل، وفي التقرير الأخير الذي نشرته الشركة الشهر الماضي، لم تظهر الأرقام أي ارتفاع للأسعار في أي مجتمع سكني، على الرغم من أن كلاً من وسط مدينة دبي والمدينة العالمية حافظت على نفس الأسعار للستة أشهر الماضية.

ncs_modified20160920121351maxw960imageversiondefaultar-160919310