,

دراسة: السائقون في الإمارات يفضلون خيارات التأمين مرتفعة الثمن


أظهرت دراسة حديثة أن أكثر من ثلثي السائقين في الإمارات يفضلون شراء أفضل عروض التأمين على سياراتهم ويتجنبون العروض المنخفضة.

وكشفت الدراسة التي أجراها موقع compareit4me.com للمقارنات المالية في منطقة الشرق الأوسط وأجريت بين شهري أكتوبر ونوفمبر 2016 أن حوالي 69.7% من السكان في دولة الإمارات يبحثون عن أفضل تغطية ممكنة عند شراء تأمين على سياراتهم، وقال 24.2% فقط إنهم يبحثون عن عروض التأمين الرخيصة، في حين قال 6.1% فقط إنهم غير مبالين بنوع التأمين طالما كان يغطي سياراتهم.

وتشير الدراسة إلى أنه عندما يتعلق الأمر بالتأمين على السيارات، فإن سكان دولة الإمارات على استعداد لدفع المزيد من المال للشعور بالطمأنينة وراحة البال  بحسب صحيفة إيميرتس247.

image

وباستخدام بوابات المقارنة بين أسعار التأمين على السيارات مثل موقع compareit4me.com، فإن المستهلكين يجدون أن التأمين الشامل على السيارات أصبح أرخص مما كان في السابق. وكشف المسح أنه حتى لو لم يكن التأمين على السيارات شرطاً قانونياً، إلا أن 45.5% من السائقين في دولة الإمارات لا يزالوا يختارون أفضل تأمين ممكن بغض النظر عن السعر، في حين قال 39.4% إنهم يختارون الخيارات الجيدة ولكن بعد أخذ السعر بعين الاعتبار، بينما قال 12.1% من أفراد العينة إنهم لن يشتروا التأمين على سياراتهم إذا لم يكونوا ملزمين بذلك.

وبالإضافة إلى ذلك، كشف الاستطلاع أن غالبية السكان في الإمارات راضون عن التأمين على سياراتهم، ويقول 30% فقط إنهم لا يشعرون بالرضى، مقابل 22% أكدوا أنهم راضون بشكل كبير عن التأمين، في حين قال 12% من المشاركين في الاستطلاع إنهم لا يمكن أن يكونوا أكثر ارتياحاً فيما يتعلق بالتأمين على سياراتهم.

ومن حيث سهولة شراء التأمين، قال 54.5% إن الوقت الذي يحتاجه الحصول على تأمين معقول نسبياً، في حين قال أكثر من 15% إن شراء التأمين أمر سهل، مقابل 21.2% قالوا إن الأمر سهل للغاية، بينما قال 9.1% إنهم وجدوا صعوبة في عملية التأمين على سياراتهم.