,

فيديو| التزلج على الرمال في صحراء الإمارات


بدأت رياضة التزلج بالألواح على الرمال تحظى بشعبية متزايدة في الإمارات، مع انضمام الكثيرين إلى عشاق هذه الرياضة في الآونة الأخيرة.

وعلى بعد كيلومترات من مدينة دبي، يجتمع عدد من هواة الإثارة والمغامرة، لممارسة رياضة التزلج بالألواح على الرمال بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

سيمون هانت (34 عاماً) أسترالي يعمل في مجال الإعلانات تمرس على رياضة ركوب الرمال في أستراليا، ويقول إنه صدم عندما وصل إلى دبي قبل ثماني سنوات، ليجد أن هذه الرياضة لا تحظى بشعبية وتكاد تكون شبه معدومة، على الرغم من توفر مساحات شاسعة لممارستها.

ncs_modified20161118221456maxw640imageversiondefaultar-161119198

لكن الأمور بدأت تتغير في الآونة الأخيرة، حيث ازداد عدد ممارسي التزلج على الرمال، ويقول سيمون إن دبي بيئة مثالية لهذه الرياضة، حيث تتوفر الكثير من الكثبان الرملية على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المدينة.

والسلبية الوحيدة هي عدم توفر بكرات تساعد المتزلجين للعودة إلى أعلى الكثبان الرملية، وتم حل هذه المشكلة عن طريق سيارات الدفع الرباعي أو العجلات التي تجرها الدواب.

ويعد فصل الشتاء الوقت الأمثل لممارسة هذه الرياضة عندما تكون الرمال باردة، في حين يمكن التزلج في فصل الصيف خلال أوقات الصباح الباكر أو بعد غروب الشمس. وتستخدم لهذه الرياضة ألواح مشابهة لتلك المستخدمة في التزلج على الثلج، في حين تكون القاعدة مصنوعة من مادة خاصة مثالية للانزلاق على الرمال.