,

بينها “إعمار” و”أرامكو”.. أين يحلم الطلاب العرب بالعمل؟


بحسب دراسة استقصائية لشركة “Universum” للأبحاث والاستشارات، يعتقد طلاب إدارة الأعمال والهندسة في الشرق الأوسط أن شركات “غوغل” و”مايكروسوفت” و”آبل” هي أفضل ثلاثة أماكن للعمل.

وبالنسبة لطلاب إدارة الأعمال، جاءت شركة “غوغل” في المرتبة الأولى و”آبل” في المرتبة الثانية. وبحسب المديرة العالمية لدى “Universum”، كلوديا تاتانيلي، “فازت هاتان الشركتان بقلوب وعقول مواليد جيل الألفية عالمياً، لأنهما حقاً تقابلان كافة الشروط المسبقة التي يبحث عنها هذا الجيل لدى جهة التوظيف”.

وذكر تقريباً نصف المشاركين في الدراسة الأجواء الإبداعية والريادية كإحدى أهم الأهداف المهنية، يليها التوصل إلى التوازن ما بين الحياة المهنية والحياة الشخصية. وتصبح الشركة أكثر جاذبية لدى إتاحتها هذه الخيارات، إلى جانب فرص التدريب والتطوير، بحسب ما نقل موقع سي إن إن عن تاتانيلي.

أما بالنسبة لطلاب الهندسة، تعتبر شركة “غوغل” أكثر شركة مرغوبٍ فيها، تليها “مايكروسوفت.” وجائت شركة “جنرال إلكتريك” ضمن الشركات المفضلة لدى طلاب الهندسة.

وشركة “إعمار”، التي تتخذ من دبي مقراً لها، هي الشركة الشرق أوسطية الوحيدة التي تمكنت من الوصول إلى قائمة الشركات العشر الأكثر جاذبية للطلاب في تخصصي إدارة الأعمال والهندسة. وحصلت شركة “أرامكو” السعودية على المرتبة العاشرة حسب تصنيف طلاب الهندسة.

واستندت نتائج الدراسة الإحصائية على مسح شمل 13 ألف طالب من اختصاصات إدارة أعمال والهندسة وتقنية المعلومات، في السعودية وقطر والكويت ومصر ولبنان والإمارات العربية المتحدة.