, ,

فيديو| “WiCub” جهاز لاسلكي لاستشعار درجة الحرارة والرطوبة


متابعة-سنيار: صممت شركة “Mesh-Net” اللندنية جهازا لاسلكيا لاستشعار الحرارة و الرطوبة أطلقت عليه اسم “WiCub”، وهو جهاز استشعار لاسلكي يعمل بالبطارية لا يحتاج إلى تخزين أو تطبيقات الهاتف المتحرك للعمل، وهو الأول من نوعه في العالم.

1c4f970ff09f9fa17600bd6ac28473b2_original

يعمل الجهاز بالبطارية الصغيرة التي تقيس درجة الحرارة والرطوبة 24/7، ويحفظ التقارير ثم يرسلها عبر البريد الإلكتروني للمستخدم على التوالي كل يوم، كما أنه ينبهه حتى يقوم باتخاذ الإجراءات العلاجية المناسبة.

الجهاز بسيط ولا يتطلب الكثير لتشغيله حيث يكفي أن تقوم بتسجيله على شبكة الواي الفاي الخاصة بك، ثم تحديد عنوان البريد الإلكتروني الذي ترغب أن تتلقي فيه البيانات وإذا لزم الأمر، تكوين عتبات التنبيه، وكل هذا يمكن أن يتم باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو متصفح الهاتف الذكي على شبكة الإنترنت.

2bc1d83d8f8835df1c0d2eb6bbb907f7_original

وبعد اكمال الإعدادات، يتم وضع الجهاز في المكان المطلوب، ويمكنك رصد ما يحدث في منزلك أو مكتبك طوال الوقت مع تنبيهات في حالة حدوث شيء متعلق بحرارة أو رطوبة المكان، وهو مفيد لتحديد الرطوبة في الأماكن المغلقة ويقدم الكثير من الفوائد الصحية من خلال تثبيط نمو العفن والبكتيريا والفيروسات والفطريات والسوس وغيرها من العوامل المسببة للحساسية.

“WiCub” هو مشروع مطروح على منصة التمويل Kickstarter، ويمكن الحصول عليه من خلال تقديم تعهد من 50 دولار، ومن المتوقع أن يبدأ شحنه خلال شهر مايو عام 2017.