,

بسبب “سكاي واردز”.. غضب عملاء من طيران الإمارات


متابعة-سنيار: وصف عملاء طيران الإمارات الشركة بـ”البخل”، بعد أن قامت عن طريق الخطأ بترقية عضوية حاملي البطاقات الزرقاء لبرنامج “سكاي واردز” لمكافآت العملاء إلى بطاقات فضية، ثم تراجعت عن هذه الترقية.

وقالت الشركة إن ترقية عضوية بعض الأعضاء من البطاقة الزرقاء إلى البطاقة الفضية نتج عن خطأ فني، ما أثار استياء الأعضاء الذين كانوا يمنون النفس باستخدام البطاقات الفضية، التي تخولهم استخدام صالات طيران الإمارات لرجال الأعمال، وتمنحهم الأولوية في اختيار الوزن الزائدة للأمتعة، كما تقدم مكافآت بنسبة 25% على الأميال الإضافية.

وبعد أن اعتقد حاملو البطاقات الزرقاء أنهم تمكنوا من ترقيتها إلى بطاقة فضية كهدية من طيران الإمارات مع اقتراب موسم أعياد الميلاد ورأس السنة، عادت الشركة وأرسلت رسائل عبر البريد الإلكتروني تقول فيها إن الأمر كان ناتج عن خطأ تقني وتم إلغاء الترقية بحسب ما ذكرت صحيفة “سفن دايز”.


511891553b0c4a6089e0571d767f2254-emirates-skywards-cards-pr

“مالكولم وارد”، وهو محاضر وأحد عملاء طيران الإمارات منذ حوالي 18 عاماً، كان من أوائل الأعضاء الذين تلقوا رسالة عبر البريد الإلكتروني، وقال إن الشركة كانت بخيلة بعض الشيء مع اقتراب موسم الأعياد.

وأضاف وارد: “عندما تلقيت رسالة بالبريد الإلكتروني فوجئت، واعتقدت أن طيران الإمارات تكافئني لكوني أحد عملاء الشركة منذ 18 عاماً، ولكن بعد 45 دقيقة عادوا وأرسلوا لي رسالة يقولون فيها إن الأمر كان مجرد خطأ، أعتقد أنها خدمة عملاء سيئة”.

وعبر بعض الأعضاء عن استيائهم أيضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب أحدهم على الفيسبوك: “كنت على بعد رحلة واحدة فقط من الحصول على البطاقة الفضية، وعندما تلقيت الإيميل اعتقدت أنني أخطأت في احتساب عدد الرحلات. لقد كان الأمر مخيباً للآمال بشكل كبير”.

من جهته قال متحدث باسم طيران الإمارات: نظراً لخطأ فني، تم إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني لبعض أعضاء سكاي واردز تفيد بترقية عضويتهم، وقامت طيران الإمارات بإرسال رسائل إلى جميع الأعضاء المتضررين لإعادة تعيين العضوية الخاصة بهم، وتعتذر الشركة عن أي إزعاج تسببت به بسبب هذا الخطأ”.

 ولمعرفة الفرق بين ألوان البطاقات من خلال الجدول التالي:

5554