,

ما هي أكثر القضايا مناقشة على فيسبوك في الإمارات خلال 2016؟


كشف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن أهم القضايا التي تمت مناقشتها على الموقع خلال العام 2016 الذي شارف على نهايته، وفي الإمارات كانت مواضيع مثل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض المناسبات الدينية والعواصف المطرية من أهم القضايا التي أثيرت هذا العام على فيسبوك.

وقال جوناثان لابين مدير إدارة فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “مع اقتراب العام من نهايته فإننا نشهد تواصل الناس في دولة الإمارات حول العديد من القضايا وخلق لحظات لا تنسى عبر الموقع”.

وتشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 90% من السكان في دولة الإمارات يستخدمون الفيسبوك، وفي منطقة الشرق الأوسط ككل يصل عدد مستخدمي الموقع الشهير إلى حوالي 136 مليون شخص بحسب ذا ناشيونال.

وجاءت الانتخابات الأمريكية التي انتهت مؤخراً بفوز دونالد ترامب بمنصب الرئيس في المرتبة الأولى بين أكثر المواضيع مناقشة في دولة الإمارات على الفيسبوك، متبوعة بعيد الأضحى وشهر رمضان، فيما حلت العواصف المطرية التي ضربت دبي والفجيرة في شهر مارس من العام الماضي بالمرتبة الرابعة. وجاءت المناقشات حول مدينة حلب السورية في المرتبة الخامسة.

أما على الصعيد العالمي فجاءت الانتخابات الأمريكية في مقدمة أكثر الموضوعات مناقشة على الفيسبوك في جميع أنحاء العالم، وحلت السياسة البرازيلية ثانياً، حيث اندلعت احتجاجات على تعيين الرئيس السابق لويس دا سيلفا، وفي 16 مارس ذهب المئات من المتظاهرين إلى القصر الرئسي للتعبير عن آرائهم، وتحدث أكثر من 4 ملايين شخص عن هذا الموضوع عبر الفيسبوك.

واحتلت لعبة البوكيمون غو المرتبة الثالثة عالمياً، وذلك بعد الشعبية الكبيرة التي حظيت بها في جميع أنحاء العالم، ومن بين القضايا الأخرى التي نوقشت على الفيسبوك بشكل كبير في 2016 دورة الألعاب الأولمبية وحياة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي، حيث تفاعل أكثر من 110 مليون شخص خلال 24 ساعة فقط من وفاته.

ncs_modified20161208191554maxw640imageversiondefaultar-161209238