,

بالصور| “بي إم دبيلو 540 آي” تصل إلى أبوظبي


بدأت شركة بي إم دبليو بإطلاق سياراتها من الفئة الخامسة ببطء في جميع أنحاء العالم، وباتت سيارة بي إم دبليو 540 آي متوفرة في معظم البلدان التي تملك العلامة التجارية الألمانية ممثلاً فيها، ولم تنس بالطبع الأسواق الآسيوية الهامة مثل الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ووصلت سيارة بي إم دبليو 540 آي إلى صالة عرض بي إم دبليو في أبوظبي التي تعد الأكبر للشركة في العالم، والتي حققت مبيعات قياسية خلال الأعوام القليلة الماضية، بحسب موقع موتور1.

ويعتبر هذا الجيل السابع من سيارة السيدان الفاخرة متوسطة الحجم بي إم دبليو الفئة الخامسة، وبالنسبة للتصميم الخارجي للفئة الخامسة 2017 الذي لم يكن ثورياً بالنسبة لجيل جديد كلياً، فتبدو السيارة شبيه بالطراز السابق، حيث أنها حصلت فقط على مقدمة أعرض مزودة بمصابيح أمامية جديدة متلاصقة بالشبك الأمامي، ولتحسين الديناميكية الهوائية زودت هذه السيارة بفتحات تهوية كبيرة في صادمها.

وأبرز ما يميز هذه السيارة الألمانية هي التقنيات الحديثة التي توفرها شركة بي إم دبليو والمستمدة معظمها من الفئة السابعة.

تتوفر بي إم دبليو الفئة الخامسة 2017 بخيارات متنوعة من النسخ بمحركات تتراوح قوتها بين 258 و42 حصان، ويمكنها أن تتسارع من الصفر حتى 100 كم/سا خلال فترة تتراوح بين 4 و 7.6 ثانية وتتصل جميع خيارات المحركات المتوفرة على سيارة الفئة الخامسة 2017 بصندوق تروس أوتوماتيكي من 8 سرعات، إلا نسخة 520d التي تعتمد على جير يدوي من ست سرعات.