,

قوارب مُسيّرة عن بعد لإطفاء الحرائق قريباً في دبي


من المتوقع أن تنضم قوارب مُسيّرة عن بعد إلى جهود الإطفاء في دبي، مع تزايد الاعتماد على مجموعة من التقنيات والمعدات المتطورة.

وتم الكشف عن هذه القوراب خلال الدورة الرابعة لمعرض نافدكس 2017 الذي يعقد بالتزامن مع معرض آيدكس حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وبعد أسابيع فقط من كشف الدفاع المدني في دبي عن خطط لنشر المراكب العائمة قبالة شواطىء المدينة لتسريع أوقات الاستجابة بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وقالت شركة المراكب الإماراتية لصناعة القوارب إنها أبرمت اتفاقاً مبدئياً مع القيادة العامة للدفاع المدني في دبي لتوريد مركبات مكافحة الحرائق يتم توجيهها عبر أجهزة تحكم عن بعد.

وقالت الشركة التي تتخذ من الشارقة مقراً لها إن بالإمكان التحكم بهذه القوارب عن بعد حتى في الظلام من غرفة التحكم الموجودة في حاوية قياس 20 قدماً. ويتوقع المسؤولون في الدفاع المدني أن تساهم هذه القوارب في زيادة سرعة الاستجابة للحوادث البحرية.

وتعد القوارب المسيرة عن بعد الأحدث في سلسلة التقنيات الفائقة التي يستخدمها رجال الإطفاء في دبي، ففي الشهر الماضي تم الكشف عن نظام الدلفين للتعامل مع الحرائق البحرية عبر استخدام رجال الإطفاء لسترات نفاثة.