,

ما هو الفحص المستعجل لأمريكا الذي ستطبقه طيران الإمارات؟


سنيار: أعلنت إدارة أمن المواصلات الأمريكية عن إضافة «طيران الإمارات» إلى برنامج «TSA Pre»، وهو برنامج «الفحص المستعجل» أو التفتيش السريع، للمسافرين إلى الولايات المتحدة على متن الناقلة.

وأصبح بإمكان المسافرين على متن «طيران الإمارات»، الاشتراك في برنامج «التفتيش السريع» لقاء مبلغ نقدي، وبالتالي تقليص وقت الانتظار وتسريع عملية التفتيش في المطارات الأمريكية، حيث يمكن البرنامج المسافرين من الاستمتاع بتجربة فحص آمنة وفعالة في أكثر من 180 مطاراً في الولايات المتحدة بحسب صحيفة الخليج.

ولا يحتاج المسافر إلى إزالة الأحذية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والسوائل والأحزمة أو السترات الخفيفة. فخلال الشهر الماضي، استطاع 97% من الركاب المشتركين بالبرنامج العبور عبر ممر الفحص المستعجل في أقل من 5 دقائق.

وانضمت «طيران الإمارات» إلى 29 شركة أخرى إلى هذا البرنامج، تسير رحلات داخلية أو دولية من وإلى المطارات الأمريكية.

كيف يعمل البرنامج؟

قبل كل شيء يجب تعبئة طلب عبر موقع البرنامج، يضم معلومات شخصية حول المسافر وبلد الأصل وبلد الإقامة والطول والوزن ومعلومات أخرى، ومن ثم طلب موعد للمقابلة في واحد من 380 مركز للتسجيل.

في غضون 10 دقائق، تجري مقابلة للمسافر لفحص خلفياته وأخذ بصمات الأصابع. وبعد ذلك يصبح ينتظر الموافقة ليصبح مؤهلاً لاستخدام برنامج الفحص المستعجل.

ومع البرنامج لن يضطر المسافر إلى خلع أو ترك الأشياء التالية:

  • الأحذية
  • أجهزة الكمبيوتر المحمولة
  • السوائل
  • الأحزمة
  • السترات الخفيفة

هل يمكن للمسافرين الدوليين (غير الأمريكيين) الاشتراك في البرنامج؟

حتى يكون المسافرون الأجانب مؤهلون للاشتراك في برنامج الفحص السريع يجب أن يحققوا بعض الشروط المتعلقة بالإقامة والجنسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

كيف يمكن العثور على مراكز التسجيل؟

يمكن العثور على أقرب مركز للتسجيل عبر إدخال الرمز البريدي أو رمز المدينة أو المطار في صفحة البحث من هنا

كم يكلف الاشتراك في البرنامج؟

تبلغ رسوم الاشتراك في برنامج الفحص السريع 85 دولار تغطي نفقات فحص خلفيات المسافر والتحقق من بصمات الأصابع والهوية والوثائق الشخصية.

كيف يعرف المسافر إذا كان مدرجاً في قوائم الفحص السريع؟

تقوم شركة الطيران بطباعة مؤشر TSA Pre✓ على بطاقة صعود الطائرة للمسافر إذا كان مؤهلاً للاشتراك في برنامج الفحص السريع، وعند فحص البطاقة يتم توجيه المسافر إلى الطابور الخاص بالفحص السريع للمسافرين.

هل هناك شروط للعمر للاشتراك في البرنامج؟

لا يوجد أية شروط للعمر للاشتراك ببرنامج الفحص السريع، وبالنسبة للأطفال دون سن 12 عاماً يمكنهم الاشتراك في هذا البرنامج في حال سفرهم مع ذويهم.

ما هي طرق دفع رسوم الاشتراك؟

يمكن دفع رسوم الاشتراك بالبرنامج عبر بطاقات الائتمان أو الشيكات.

ماذا يحدث بعد تقديم طلب الاشتراك؟

يتلقى صاحب الطلب رسالة خطية بعد المقابلة الشخصية في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ويحصل العديد من المتقدمين على الموافقة بعد أيام من تلقي الطلب، لذلك ينصح بتفقد حالة الطلب على الإنترنت بشكل يومي.

للمزيد من المعلومات وتعبئة الطلبات يمكن زيارة موقع البرنامج على الإنترنت https://www.tsa.gov/precheck