,

6 أشياء يجب أن تعرفها قبل الانتقال للعمل في دبي


تستقبل دبي شهرياً الآلاف من الباحثين عن عمل، والذين يصلون إلى المدينة أملاً بالعثور على فرصة مناسبة، وتحتل دبي مركزاً متقدماً بين أفضل مدن العالم للباحثين عن عمل.

وإذا كنت ترغب بالانتقال إلى دبي والعمل فيها، فعليك أن تستعد لذلك بشكل جيد، وتأخذ بعض الأمور بعين الاعتبار بحسب صحيفة خليج تايمز:

 البحث عن عمل 

هناك خياران للباحثين عن عمل في دبي، فإما أن تبدأ البحث من بلدك الذي تعيش فيه، أو تسافر إلى دبي لتبحث فيها، والممارسة الشائعة لدى معظم الباحثين عن عمل هي التوجه إلى دبي بتأشيرة زيارة، ومع ذلك يفضل أن تبدأ بالتخطيط خلال فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر لاستشكاف السوق والتعرف على الفرص المتاحة.

 

أفضل الأشهر للبحث عن عمل

يجب أن تختار الوقت المناسب للسفر إلى دبي والبحث عن عمل، وتجنب شهر رمضان المبارك، حيث ساعات العمل تكون قصيرة، وكذلك شهر ديسمبر الذي يسافر فيه الكثيرون لقضاء العطلات، وكذلك عليك أن تأخذ بالحسبان درجات الحرارة، فأنت ستضطر إلى استخدام وسائل النقل العامة للتنقل، ولهذا السبب ينصح بالابتعاد عن أشهر الصيف الحارة.

تحديث مهاراتك

عليك أن تتذكر أن 80% من الوظائف في دبي يقتنصها الوافدون القادمون من 192 دولة، وللتنافس معهم يجب أن تقوم بشكل دائم بتحسين مهاراتك وزيادة خبراتك، فأنت بحاجة دوماً إلى مهارات وخبرات جديدة تمنحك ميزة تنافسية في سوق العمل.

تحضير الأوراق والوثائق

إذا كنت قد قررت بالفعل الانتقال للعمل في دبي، فعليك أن تبدأ بتحضير الأوراق والوثائق اللازمة لذلك، ويشمل ذلك الشهادات التعليمية ووثائق الخبرة وشهادة الزواج والأوارق الأخرى، ويجب أن تكون جميع هذه الأوراق مصدقة من الجهات الرسمية.

 

تجنب المحتالين

خلال البحث عن عمل قد تتلقى بعض الرسائل من وكالات التوظيف الوهمية، لذلك عليك الانتباه والتأكد من مصداقية أي شركة تتواصل معك عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.

لا تعمل أبداً على تأشيرة زيارة

ينص قانون العمل في دولة الإمارات على ضرورة الحصول على تأشيرة عمل رسمية لتتمكن من الالتحاق بالوظيفة الجديدة دون التعرض لأية مسؤولية قانونية، لذلك تجنب أن تعمل على تأشيرة الزيارة حتى لو طلب منك رب العمل ذلك، حتى لا تعرض نفسك للغرامات والترحيل أو الحرمان من دخول البلاد.