,

كيف توفر المال وتتجنب الازدحام خلال رحلات السفر؟


لا شك بأن السفر خلال المواسم البعيدة عن ذروة الرحلات غالباً ما تسمح بحجز رحلات أرخص وتوفر للمسافرين فرصة التمتع بوجهة سفرهم بطريقة تقليدية تشبه أسلوب الحياة الذي يعيشه سكان البلاد.

ولكن، ليس هذا كل ما تتميز به الرحلات غير الموسمية، إذ غالباً ما يحظى المسافرون بفرصة التمتع بعدد أكبر من المواقع والمعالم السياحية في هذه الفترات بسبب قلة الازدحام فيها، ما يوفر الوقت على المسافرين.

ويشرح خبراء السفر أن تجنب السفر في فترات العطل المدرسية المحلية أو الاحتفالات الدينية، والتحقق من توقيت الأحداث الموسمية الكبيرة التي تجذب الجماهير، تعتبر من أهم النصائح لمن يبحثون عن تخطيط رحلة دون الإسراف في تكاليفها.

تعرّفوا أكثر إلى بعض النصائح لرحلات السفر الرخيصة بحسب موقع سي إن إن بالعربية:

قم برحلة بحرية خلال موسم الأعاصير

يعتبر موسم الأعاصير من بين أنسب الأوقات للقيام برحلة بحرية في منطقة البحر الكاريبي، حيث أن معظم السفن السياحية تستبدل طرقها في حالة سوء الأحوال الجوية.

زوروا منطقة شتوية في فصل الصيف

يفضل غالبية المسافرين زيارة لابلاند خلال فصل الشتاء، ولكن يستطيع السياح في المواسم الأخرى الاستمتاع بنشاطات مثل ركوب الخيل وركوب الدراجات الرباعية تحت شمس منتصف الليل.

لا تخافوا من الصحراء في فصل الصيف

لا شك بأن درجات حرارة إمارة دبي ترتفع كثيراً في فصل الشتاء، ولكن قد يجهل الكثيرون بأن دبي مزودة بمكيفات التبريد في كل مكان، كما أنها توفر العديد من النشاطات الداخلية التي يستطيع الزوار التمتع بها.

بلدان الخليج في رمضان

يستطيع السياح في دول الخليج التعرف إلى البلاد من منظور مختلف في شهر رمضان، إذ غالباً ما تبقى السهرات عامرة في المدن فضلاً عن توفر الفعاليات الاستثنائية بعد الإفطار.

ركزوا على المعالم السياحية الأصغر

غالباً ما تزيد أسعار الرحلات إلى تنزانيا في موسم الهجرة، ولكن لا شك بأن تنزانيا توفر رحلات سفاري استثنائية على طول السنة.

زوروا وجهة عمل خلال موسم الأعياد

تعتبر جنيف وجهة أعمال اعتيادية، ونادراً ما يسافر السياح إليها خلال موسم الأعياد، لذا اغتنموا الفرصة وتوجهوا إليها في هذه الأوقات.