“إثراء دبي” ..شركة جديدة تطلق أولى مشاريعها بجانب حياة ريجنسي


متابعة-سنيار: بثت وكالة أنباء الإمارات خبرا عن إطلاق مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية لشركة جديدة في دبي تحمل اسم “إثراء دبي” وهي شركة مملوكة بالكامل لها، وتهدف إلى تطوير المشاريع العقارية في الإمارة، وأشارت المؤسسة إلى أن الشركة تعتزم تطوير أول مشروعين لها في الإمارة وهما ون زعبيل و إثراء ديرة.

ونقلت الوكالة عن الشركة أن مشروع إثراء ديرة يهدف إلى تطوير منطقة ديرة، ويتضمن المشروع تطوير سوق ديرة ليصبح محور المنطقة، ويضيف إليها طابعاً ثقافياً يربط بين الماضي والحاضر، وتضم المنطقة المطورة عدد كبير من مساحات البيع بالتجزئة، ومجموع من المحلات والمتاجر ومناطق التخزين، ويوفر المشروع مجموعة من المطاعم على طول المرسى، بالإضافة إلى مجموعة من الفنادق.

وأضافت أن المشروع سيتم افتتاحه خلال هذا العام ويتوقع أن يساهم في تعزيز تجربة السوق الخاصة بالمواد الغذائية الطازجة وتوفير بيئة متميزة للصيادين وتجار اللحوم، وتجار الخضروات والأغذية المجففة والبهارات.

 

ولفتت إلى أن المشروع الثاني هو مشروع ون زعبيل، ويقع المشروع في حي زعبيل في قلب المدينة، ويتوسط الأحياء التجارية والقديمة في دبي، ويتكون من برجين لشقق فاخرة، وفندق، وشقق مفروشة متعددة الاستخدامات ومساحات مكتبية ومساحات للبيع بالتجزئة، يربط بينهما أكبر ممر بانورامي في العالم يرتفع 100 متر فوق سطح الأرض، ليطل على المعالم السياحية في الإمارة.

و شركة إثراء دبي هي شركة مملوكة بالكامل من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، الذراع الاستثماري الرئيسي لحكومة دبي. وبالنيابة عن مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، ستقوم إثراء دبي بتطوير وإدارة مجموعة من المشاريع العقارية في دبي وحول العالم لخلق قيمة من محفظتها العقارية تهدف لأن تكون المطور المفضل لسكان الإمارة وزائريها.

مشروع إثراء ديرة:

تعد منطقة ديرة بمثابة حجر الأساس الذي ينبض بإرث دبي التجاري. مكاناً غنياً بالثقافة ويفوح بعبق التاريخ، فجاء مشروع إثراء ديرة لإحياء تقاليد التجارة في إمارة دبي، برؤية تهدف إلى تقوية أواصر النسيج الثقافي والتجاري في هذه المنطقة. من بداية الشقق السكنية في الواجهة البحرية المطلة على خور دبي وامتداداً لسوق الذهب، سيخلق المشروع منطقة جغرافية تنبض بالحياة وتعج بالناس من شأنها أن تضيف الكثير إلى النسيج الاجتماعي الذي يمزج بين عراقة الماضي وزهو الحاضر. وسيصبح مكاناً يدرك فيه الناس إمكانياتهم ويشعرون فيه بالمعنى الحقيقي للمنزل.

ون زعبيل:

يتكون “ون زعبيل” من برجين لشقق فاخرة وفندق وشقق مفروشة متعددة الاستخدامات ومساحات مكتبية ومساحات للبيع بالتجزئة “ذي غاليري” يربط بينهما أكبر ممر بانورامي في العالم “ذا لينكس” على ارتفاع 100 متر فوق سطح الأرض ليضفي المشروع خيارا جاذبا للمعالم السياحية والمطاعم الراقية والصالات في الإمارة.، ويظهر من الصور المنشورة أن جسر زعبيل سيمر وسط مشروع “ون زعبيل”، وسيربط البرجان جسر معلق سيمر فوق جسر زعبيل.

ماركت الواجهة البحرية:

ويبدو من خلال الصور أن “إثراء” قد استحوذت على سوق السمك الجديد الذي تنفذه بلدية دبي، وأطلقت عليه “ماركت الواجهة البحرية”، وذكرت أنها تجربة تسوق فريدة من نوعها وسيخلق فرصة مناسبة للصيادين المواطنين وبائعي اللحوم وتجار الخضار والسلع الغذائية الجافة لنمو أعمالهم وازدهارها.