, ,

بالصور| 5 أفلام هوليوود تم تصويرها في العالم العربي


متابعة-سنيار: كانت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ فترة طويلة موقعا مفضلا للعديد من إنتاجات هوليوود، وفيما يلي خمسة أفلام هوليوود تم تصويرها جزئيا أو بشكل شبه كامل في المنطقة:

1- المريض الإنجليزي (1996)، الموقع: تونس، The English Patient

تم إطلاق فيلم الدراما الحربي في عام 1996، وعلى الرغم من أن معظم الفيلم صور في مصر وليبيا وإيطاليا، فإن تونس وفرت المكان المثالي لتصوير القاهرة خلال الحرب العالمية الثانية، الفيلم من بطولة رالف فاينز، جولييت بيونش، ويليم دافوي، وقد فاز فيلم المريض الإنجليزي بـ 9 جوائز أوسكار.

2- The Martian (2015)، الموقع: الأردن

تم تصوير فيلم 2015 بشكل كامل تقريبا في وادي رم الرائع في الأردن، وقد حصد 630.2 مليون دولار في شباك التذاكر، ويستند الفيلم إلى رواية كتبت من قبل اندي وير وإخراج ريدلي سكوت، وقد حصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم سينمائي، وسبعة ترشيحات لجائزة الأوسكار، بما في ذلك أفضل صورة.

3- Furious 7 (2015)، الموقع: الإمارات العربية المتحدة

كان هذا الفيلم الذي صدر في عام 2015 السابع من سلسلة “the Fast and Furious” والأخير للممثل بول ووكر، الذي توفي في حادث مؤسف في نفس العام، قبل العرض الأول للفيلم.

4- Kingdom of Heaven (2005)، الموقع: المغرب

Kingdom of Heaven من إخراج ريدلي سكوت، ويجمع الممثلة إيفا غرين، ليام نيسون، ديفيد ثيوليس، غسان مسعود، نيكولاج كوستر والداو، وقد تم التصوير في ورزازات بالمغرب وبعض مناطق إسبانيا.

 

5- الجاسوس الذي أحبني (1977)،  The Spy Who loved Me، الموقع: مصر

حقق 185.4 مليون دولار في شباك التذاكر مع ميزانية قدرها 14 مليون دولار فقط، وهو الفيلم العاشر من سلسلة أفلام جيمس بوند للنجم روجر مور،  وقد تم ترشيح الجاسوس للعديد من الجوائز، وتم تصويره في مصر وإيطاليا وجزر البهاما.