,

بكم تُباع سيارات فيراري المستعملة من قيمتها الفعلية في الإمارات؟


قال الرئيس التنفيذي لفيراري الشرق الأوسط ديتر كنيكتل إن القيمة التقريبية لبيع سيارات فيراري المملوكة مسبقاً هي ما بين 75% و 90% من قيمتها الأصلية وفقاً للنموذج وحالة السوق.

وجاءت تصريحات كنيكتل في معرض حديثه عن إطلاق فيراري 812 فائقة السرعة في دبي، وأشار إلى أن قيمة بيع السيارات المستعملة تعتمد أيضاً على جاذبية النماذج الجديدة بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وأضاف كنيكتل “مع اقتراب نهاية دورة الحياة لنموذج واحد، فإن قيمة إعادة البيع قد تنخفض قليلاً، لكننا ننظر إليها بعد ثلاث سنوات، وأنا لا أعرف قيمة السيارات المستعملة في دولة الإمارات، ولكنه يتراوح بين 75% و 90% اعتماداً على السوق”.

وتابع كنيكتل “لدينا أسواق في الشرق الأقصى تباع فيها السيارات بقيمة تزيد عن 100%، وهذا يعني أن السيارة المستعملة هي أكثر تكلفة من الجديدة. وفي الواقع إذا كان العميل يشتري سيارة فيراري فهو يعرف أن لديه قيمة جيدة مع مرور الوقت، وهذا في الواقع هو المفتاح لذلك، ونحن نريد أن نتأكد من أن العمل لدية منتج في يده يمكنه أن يبيعه بعد سنوات بسعر جيد جداً”.

وكانت فيراري قد أطلقت سيارتها الأسرع والأقوى 812 سوبيرفاست في معرض جنيف للسيارات في مارس الماضي قبل أن يتم عرضها في دبي.