, ,

فيديو| “KUMIITA” نظام البرمجة التعليمي للرضع على كيك ستارتر


متابعة-سنيار:  قد يهتم الآباء أو المربين الذين يبحثون عن وسيلة للمشاركة بنشاط وتعليم الأطفال الأصغر سنا أساسيات البرمجة بنظام جديد أنشأته شركة Icon Corporation وأطلقت عليه اسم “KUMIITA” كوميتا.

كوميتا هي لعبة تعليمية مصممة للأطفال في عمر 0-3 سنوات لتعليمهم مفاهيم البرمجة، من خلال توفير تدريب عملي في شكل لعبة ألغاز تسمح للأطفال بالتعود على البرمجة من سن مبكرة.

كوميتا تعلم الأطفال أنماط التفكير الأساسية والمنطق وراء البرمجة من خلال السماح لهم بتجميع لوحات القيادة ومشاهدة كيفية تنفيذ البرامج الناتجة – ولماذا تفشل في بعض الأحيان، كما يمكنهم إصلاح البرامج الفاشلة عن طريق إعادة ترتيب اللوحات بطرق مختلفة، مما يسمح للأطفال بإيجاد حلول جديدة من تلقاء أنفسهم.

النظام أو الروبوت التعليمي الجديد يعلم مفاهيم الترميز ويسمح للأطفال بترتيب لوحات القيادة لتوجيه الروبوت لأهدافهم، وهو مشروع مطروح على موقع التمويل Kickstarter، مع تعهدات تبدأ من 195 دولار للداعمين، ومن المتوقع أن يتم الشحن خلال ديسمبر كانون الأول عام 2017.

ويتطلع المشروع إلى جمع 30000 دولار على مدى الـ 30 يوما القادمة، وقد تمكن من جمع ثلث المبلغ بفضل ما يقرب من 50 من الداعمين.