, ,

فيديو|”Lyra” دراجة مميزة على كيك ستارتر


متابعة-سنيار: استحوذت شركة “ميسيون بيسيكل” في سان فرانسيسكو على اهتمام المستخدمين منذ ثلاث سنوات، عندما عرضت دراجة تبدو سوداء في ضوء النهار، ولكنها تعكس اللون الأبيض الساطع في الظلام، وهاهي اليوم تكشف عن دراجة أخرى مثيرة للاهتمام أطلقت عليها “Lyra”.

وبدلا من الاعتماد على الدراجين لتذكر تعليق وإزالة نظام الإضاءة، تدمج دراجة “Lyra” الأضواء في الأمام والخلف، ورغم أنها ليست الدراجة الأولى التي تتوفر على هذه الميزة، إلا أن الشكل الذي تأخذه هذه الأضواء  هو بالتأكيد مثير للاهتمام.

تتكون المصابيح الأمامية من 100 مصباح ليد أبيض، مرتبة 50 لكل جانب إلى أسفل الشوكة الأمامية، بحيث أن هذه الزاوية لا تتألق فقط لإلقاء الضوء على الطريق إلى الأمام، ولكن أيضا إلى الجانبين وحتى نحو الخلف، وتعزيز الرؤية. باستخدام زر تحكم واحد، يمكن تعيينه إلى وضع الإشراق الكامل أو توفير الطاقة.

أضواء الخلف تقليدية أكثر، وتتكون من خمسة مصابيح حمراء تم دمجها في الجزء الخلفي من المقعد، ويمكن للركاب تعيينها على الوضع المستمر، أو وضع الخفقان أو الموجة.

أما وحدة GPS التي يتم العثور عليها في كثير من الأحيان على الدراجات الكهربائية – فهي متاحة كخيار إضافي، يتم تفعيلها عندما تسير الدراجة وتتوقف مع توقفها، ويمكن استخدامه لتتبع موقع الدراجة على أجهزة أندرويد وأيفون من خلال التطبيق المرافق، كما أنه يسمح للمستخدمين بالعثور على الدراجة في حالة تعرضها للسرقة أو عدم تذكر مكان وقوفها.

كل شيء مدعوم من بطارية ليثيوم أيون واحدة توجد في أنبوب الأمام، والتي يمكن إزالتها وحملها لإعادة شحنها، وتقول الشركة، أن شحنة واحدة تكفي لأكثر من 20 “نزهة ليلية من نصف ساعة”.

دراجة “Lyra” هي حاليا موضوع حملة على موقع Kickstarter، حيث يلزم التعهد بمبلغ 999 دولار أمريكي لنموذج عادي، و1450 دولار للنموذج ذو ثماني سرعات، وكلاهما يتضمن ترقية مجانية لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).