,

كم ينفق المسافرون من الإمارات على رحلاتهم مقارنة بباقي دول العالم؟


متابعة-سنيار: أظهرت دراسة أجرتها شركة عالمية للسفر أن المسافرين من دولة الإمارات على استعداد لإنفاق ما متوسطه 108 دولار (370 درهم) على الإضافات لإضفاء طابع شخصي على رحلاتهم، بالمقارنة مع متوسط عالمي يبلغ 98 دولار (360 درهم) و 85 دولار فقط (330 درهم) في أوروبا.

ووجدت الدراسة التي أجرتها شركة “سابري كوربريشن” أن ما يقرب من 50% من المسافرين أكثر ميلاً للولاء لشركة طيران أو فندق معين إذا كانوا يحصلون على خدمة شخصية جيدة، وعلاوة على ذلك قال 29% من الذين شملهم الاستطلاع إنهم سيدفعون أكثر من 136 دولار (500 درهم) على إضافات السفر مقابل 25% قالوا إنهم سيدفعون هذا المبلغ على الأقل على الإضافات في الفنادق.

ومن المثير للاهتمام أن 45% من جيل الألفية قالوا إنه سيكونون مخلصين لشركة الطيران أو الفندق مقابل خدمات محددة، بالمقارنة مع 60% من الأجيال الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك قال 30% من جيل الألفية إنهم على استعداد لتقاسم الموقع والتفاصيل الشخصية الأساسية مقابل العروض المخصصة التي تلبي احتياجاتهم الفردية، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وقال دانيال نوموفيتش الرئيس التنفيذي لشكر سابري كوربريشن في الشرق الأوسط إن التخصيص لم يعد موجهاً نحو مجموعة من الناس، وأضاف “بغض النظر عن الموقع والعمر والجنس، يتوقع المسافرون ويطالبون بالعروض والخدمات الشخصية في مقابل ولائهم والمعلومات التي يشاركونها مع مقدمي خدمات السفر، وفي حال حصلوا على خدمات خاصة، فإنهم على استعداد لإنفاق قدر كبير من المال”.

وأشار استطلاع الرأي إلى أن المسافرين يتوقعون نفس المستوى من التخصيص في رحلاتهم التجارية كما يفعلون خلال السفر الترفيهي، وقال 64% من المشاركين في الاستطلاع إنه سيفكرون في تمديد رحلة العمل للأغراض الترفيهية.

أما بالنسبة لاستخدام خدمات وتطبيقات الهواتف المحمولة، فقد أظهرت الأبحاث أن 41% من المسافرين الإماراتيين يستخدمون هواتفهم الذكية لشراء منتجات السفر، في حين يفضل 47% استخدام الكمبيوتر المحمول، و 15% يستخدمون أجهزة التابلت.