,

هذا القميص من تصميم ناسا يمنحك الراحة المطلقة


تشكل القمصان البيضاء جزءاً هاماً من هندام رجال الأعمال والموظفين بالأعمال المكتبية التي تتطلب ارتداء ملابس أنيقة، إلا أن العثور على قميص مريح ليس بالأمر السهل، لذلك قامت ناسا بالتعاون مع شركة “إم آي تي” بتصميم قميص يمكن اعتباره الأفضل في هذا المجال.

وبعد أن شعرت شركة ناشئة لتصميم الملابس أنها بحاجة للتغلب على مشكلة القمصان التي لا تمنح مرتديها الراحة اللازمة، وخاصة خلال أشهر الصيف الحارة، لجأت إلى ناسا التي أجرت بالشراكة مع “إم آي تي” على مدى 5 أعوام أبحاثاً لإنتاج قميص فريد، يوفر الراحة المطلوبة لمرتديه، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية.

وتضم النسخة الجديدة من القميص والتي أطلقت الشركة عليها اسم “أبولو3” قبة دائمة، وهو مصنوع من مواد لا تحتاج إلى الكوي على الإطلاق، وتمنح الجسم القدرة على التنفس بنسبة 19 ضعفاً من القطن.

وتعتقد الشركة أن القميص هو الأفضل على الإطلاق، ولإثبات ذلك، قامت جيهان أماراسيوارندا وهي من مؤسسي الشركة بالجري لمسافة تعادل نصف سباق ماراثون وهي ترتديه.

ويبلغ سعر القميص الواحد 115 دولاراً، وهو باهظ الثمن بالنسبة للكثيرين، لكن الشركة المنتجة تقول إن الراحة التي يمنحها القميص لمرتديه، وقدرته على تنظيم درجة حرارة الجسم والتخفيف من الشعور بالحر، تجعله يستحق هذا السعر.