,

تعرف على قوانين تناول الطعام بالسينما في دبي خلال شهر رمضان


تمنع بعض دور السينما في دبي تناول الطعام والشراب قبل موعد الإفطار مباشرة خلال شهر رمضان المبارك، في حين أن البعض الآخر أكثر تساهلاً في ذلك.

ويحظر القانون في الإمارات تناول الطعام والشراب في الأماكن العامة خلال ساعات النهار بالأماكن العامة، وذلك احتراماً لمشاعر الصائمين، لكن الكثيرين يتساءلون إن كان بالإمكان تناول الطعام والشراب بدور السينما في نهار شهر رمضان.

وكقاعدة عامة يحظر تناول الطعام والشراب في الأماكن العامة خلال ساعات النهار، إلا أن القواعد تختلف في دور السينما في جميع أنحاء المدينة خلال الشهر الفضيل، وفيما يلي توضيح لمواعيد بيع الطعام والشراب في 3 من أهم سلاسل دور السينما في دبي بحسب موقع واتس أون:

ريل سينما – دبي مول، مارينا مول

أكدت ريل سينما  أن الطعام والمشروبات لن يتم بيعها في أي من منافذ دبي قبل الإفطار. كما تغيرت ساعات عمل السينما، وفي حين أن القاعات نفسها ستكون مفتوحة من الساعة العاشرة صباحا كل يوم، لن يبدأ العرض الأول حتى الساعة 1 ظهراً في أيام الأسبوع و 11 صباحاً في عطلة نهاية الأسبوع.

وينتهي العرض النهائي كل يوم في الساعة 1 صباحاً في جميع المنافذ، باستثناء مارينا مول الذي سيكون في الساعة 11 مساءً في عطلة نهاية الأسبوع.

فوكس سينما – مول الإمارات، ميركاتو مول، ديرة سيتي سنتر 

قالت أكبر سلسلة سينمائية في دولة الإمارات  أن الطعام متوفر في منافذها، ولكن فقط للوجبات الجاهزة. ويسمح للعملاء بتناول الطعام والشراب خلال عروض الأفلام بغض النظر عن الوقت من اليوم. ومع ذلك، يمنع منعا باتا تناول الطعام في أي مكان عام في السينما.

نوفو سينماس – ابن بطوطة مول، دراغون مارت

تقدم  المنافذ في “نوفو سينما”  الطعام خلال ساعات النهار، ولكن فقط للنساء الحوامل والأطفال دون سن العاشرة.

وللحصول على مزيد من المعلومات يمكن الاتصال على أرقام دور السينما:

ريل سينما: 044491903

سينما فوكس: 600599905

نوفو سينما: 042328523