,

ماذا يمكن أن تشتري بمليون دولار في السوق العقاري بدبي؟


على الرغم من انخفاض العوائد خلال الفترة الماضية، إلا أن السوق السكني الرئيسي في دبي يستمر في جذبه للاستثمارات العقارية في المشهد العالمي، وتبرز دبي في المركز العاشر بين أكثر المدن رواجاً في العالم من حيث أكبر عدد من الأمتار المربعة التي يمكن شراؤها مقابل مليون دولار (3.67 مليون درهم).

وتشير الأبحاث إلى أن مليون دولار يمكن أن تشتري لك 150 متر مربع في سوق دبي الرئيسي، لتحتل دبي مركزاً متقدماً، بفارق كبير عن المدن العالمية الأخرى، مثل موناكو التي توفر 22 متر مربع فقط على نفس النطاق السعري، والتي تجاوزت هونغ كونغ كأغلى مدينة للعقارات السكنية في العالم.

وفي دبي، لا تزال قوة الدولار تؤثر على جنسيات المشترين التقليدية مثل الهنود والبريطانيين والباكستانيين، حيث انخفضت قيمة عملاتهم بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، وعلاوة على ذلك، أدت الرياح المعاكسة الاقتصادية المحلية التي واجهتها اثنتين من أهم الجنسيات العالمية في دبي (الهند وبريطانيا) إلى تأثيرات كبيرة على أرقام المعاملات الإجمالية في العام الماضي بحسب موقع البوابة.

ومع ذلك، فإن الشعور العام لا يزال إيجابياً، ويقول ديفيد غودشو، الرئيس التنفيذي لشركة كور سافيلز “على الرغم من تقلص عدد المستثمرين العقاريين في دبي العام الماضي على أساس سنوي، إلا أن المدينة لا تزال الوجهة الأكثر نضجاً للاستثمار العقاري في المنطقة مع مجموعة متنوعة من المستثمرين من أكثر من 136 دولة”.

أما في قطاع العقارات الفاخرة، فإن هونغ كونغ تظل أغلى مدينة تقدم 8 متر مربع، بينما تقدم دبي مرة أخرى أكبر مساحة (83 متر مربع) مقابل مليون دولار. نيويورك هي أغلى مدينة من حيث تكاليف الإقامة الحية في رأس العمل، ويتضح ذلك في السوق الفرعية التي تبلغ مساحتها 15 متراً مربعاً مقابل مليون دولار، ولكن قطاعها الرئيسي أقل بقليل من المتوسط ​​مع 55 متر مربع، تليها لندن مباشرة.