,

حائز على نجمة ميشلان يفتتح أول فرع لمخبز أمريكي في دبي


أعلن الطاهي الأمريكي الشهير توماس كيلر الحائزة على نجمة ميشلان العالمية عن نيته افتتاح أول ثلاثة مخابز خارج الولايات المتحدة الأمريكية من سلسلة المخابز التي يملكها، وذلك بدبي في وقت لاحق من هذا العام.

وأعلن كيلر عن شراكة مع محمد حمود الشايع لإطلاق ثلاثة مخابز بوشون في الشرق الأوسط، سيتم افتتاح أولها في دبي، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وافتتح أول مخبز بوشون في يوليو 2003 من قبل كيلر، الشيف الأمريكي الحائز على جائزة مشيلان، وصاحب مطعم، ومؤلف كتب الطبخ، كمكان من شأنه أن يعزز العلاقات الاجتماعية ويوفر أنواعاً فريدة من الخبز في يونيفيل بولاية كاليفورنيا. ومنذ ذلك الحين، ازدهرت المخابز بسرعة خارج وادي نابا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث تقدم أسلوب بولانجيريز الفرنسي الكلاسيكي ومجموعة واسعة من أنواع الخبز والحلويات الكلاسيكية.

كيلر هو الشيف الأمريكي الأول والوحيد الذي حصل على تصنيفات ميشلان بثلاث نجوم في وقت واحد لمطعمين مختلفين.
ويحمل حاليا سبعة نجوم ميشلان، ثلاثة في بير سي، وثلاثة في فرينش لاندري، وواحد في بوستون بيسترو.

كما يحمل مخبز بوشون حصريا مزيج توماس كيلر اسبرسو الغني والمعقد، وهو نتاج تعاون مدته 15 عاما بين الشيف كيلر و إكواتور كوفيس & تيس.

وقال كيلر بهذه المناسبة “مع توسعنا خارج الولايات المتحدة، يسرنا أن نتشارك مع الشايع، التي لديها سجل حافل بالنجاح في امتياز العلامات التجارية العالمية، وسنعمل معا على جعل مخبز بوشون مقصدا رائعا لضيوفنا وزوارنا في الشرق الأوسط على حد سواء، ونتطلع إلى أول ظهور رسمي لنا”.

وقال محمد الشايع، الرئيس التنفيذي لشركة محمد حمود الشايع: “نحن سعداء جدا بالشراكة مع مخبز بوشون، الذي يتمتع بسمعة مميزة بقيادة توماس كيلر، ونحن نتطلع إلى تقديم هذه التجربة المبتكرة لتناول الطعام للعملاء في الشرق الأوسط، ونتوقع مستقبلاً مشرقاً معاً”.