,

ملياردير في أبوظبي يتوقع ربح مليار دولار من فيلم “ماهابهاراتا”


أكد الملياردير الهندي المقيم في الإمارات بي آر شيتي على الميزانية المفتوحة لفيلم “ماهابهاراتا” وهو على استعداد لاستثمار 100 مليون دولار آخرى إذا لزم الأمر.

الفيلم مبني على الملحمة السكنسكريتية التي تحمل نفس الاسم، وسوف تشارك فيها أفضل المواهب من السينما الهندية، فضلاً عن بعض الأسماء الكبيرة من هوليوود، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وفي أبريل الماضي، قال مؤسس شركة نمك هالثكار التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، إنه سيستثمر 150 مليون دولار في مشروع الفيلم، وقال شيتي في حديث مع أربيان بزنس في أبوظبي يوم الأحد إن الميزانية الأولية يمكن زيادتها إذا لزم الأمر، مع توقعات بتحقيق أرباح تصل إلى مليار دولار من الفيلم.

وأضاف شيتي: “لدي ميزانية مفتوحة للفيلم، وقد خصصت بالفعل 150 مليون دولار، وأنا على استعداد لاستثمار 100 مليون دولار أخرى إذا لزم الأمر”.

واستبعد شيتي وجود خطط لجمع المال من أي مصدر لتمويل الفيلم، قائلا: “إنها أموالي الشخصية. أنا لست بحاجة إلى اقتراض المال الآن”.


وكشف شيتي أنه يتوقع أن يحقق أكثر من مليار دولار من عائدات الفيلم الذي سينشر في جميع أنحاء العالم بحلول مطلع عام 2020. كما أن مواقع تصوير الفيلم التي ستشمل غابات متطورة ستتحول إلى وجهات سياحية حيث سيتم عرض الفيلم طوال العام.

وقال شيتى “لقد نجحت في جميع مشروعاتي، ولدي نفس الشعور أننا سننجح في إنتاج هذا الفيم”.

وسيبدأ تصوير الفيلم في أبوظبي خلال الـ 100 يوم القادمة، إلا أنه لم يتم تحديد باقي المواقع حتى الآن، وتم التواصل مع الحكومة السيرلانكية والعديد من حكومات الولايات الهندية لهذا الغرض.

وانتهت شركات بوليوود وهوليوود من اختيار الممثلين للفيلم، مع إبداء عدد من نجوم السينما الهندية اهتمامهم بالفيلم، وستصل مدة الفيلم إلى نحو 6 ساعات مقسمة على جزئين بالتساوي، وسيتم إطلاق الجزء الثاني في غضون 90 يوماً بعد الجزء الأول. وسيتم تصوير الفيلم بالمقام الأول باللغات الإنجليزية والهندية والمالايالامية، وترجمتها إلى أكثر من 100 لغة، بما في ذلك اللغة العربية.