,

بالصور| شواطئ متلألئة تسلب الألباب بفضل مخلوقات “بيولومينسنت”


متابعة-سنيار: يزخر كوكب الأرض بالكثير من العجائب الطبيعية، ولعل أبرزها مخلوقات بيولومينسنت، وهي مخلوقات بحرية نادرة، ترسم المياه مع توهج أزرق فوار، وفيما يلي خمسة بقع بيولومينسنت ساحرة جديرة بالاستكشاف، بالصور:

أوكاياما، اليابان

فارغولا هيلجندورفي، يطلق عليها اسم “اليراعات البحر”، تكون الشرائط الزرقاء المتلألئة ودوامات لتزيين هذا الساحل الجميل. الشواطئ الرملية على طول بحر سيتو الداخلي (من كيوشو إلى أواجيشيما) تزخر بهذه المخلوقات الصغيرة خلال أشهر الصيف.

بريمروز ساندز، تاسمانيا

الساحل الشمالي الغربي من تسمانيا، هو نقطة ساخنة لالتقاط هذه الظاهرة السحرية، وتنتج الأنماط الزرقاء المتوهجة في الماء من قبل المليارات من العوالق النباتية واحدة الخلية تسمى نوكتيلوكا سسينتيلانز.

سان ديجو، كاليفورنيا

تقريبا كل عام، توهر آخر موجة ضخمة من الطحالب الحمراء تسمى لينغولودينيوم بوليدروم قبالة ساحل هذه المدينة جنوب كاليفورنيا، حيث يمكن مشاهدة ومضات جميلة من الأزرق في الليل.

فيكس، بويرتو ريكو

خليج موسكيتو الشهير على الطرف الجنوبي من هذه الجزيرة هو ألمع موقع بيولومينسنت في هذه القائمة، وذلك بفضل وفرة دينوفلاجيلاتس (نباتات بحرية متوهجة صغيرة). وفقا للباحث ديفيد غروبر، هناك على الأقل 6000 منهم لكل ملعقة كبيرة من الماء.

جزر المالديف

المياه الاستوائية حول هذه الجزر في المحيط الهندي تضم مخلوقات بيولومينسنت تدعى القشريات أوستراكود التي عادة ما تنبعث منها الضوء الأزرق لفترة أطول مقارنة بالعوالق الأخرى.