,

كيف زاد السياح عدد السكان في دبي؟


تشير الإحصاءات إلى أن عدد السياح الذين يجولون شوارع دبي أكثر من عدد السكان المحليين. و نتيجة لذلك زاد إجمالي عدد سكان الإمارة بنسبة 459 في المائة في سنة واحدة.

ووفقا لبحث جديد لشركة On The Go Tours دبي هي واحدة من أكبر عشر وجهات في العالم من حيث حركة السياحة وتفوقها على حجم السكان المحليين، مع مجموع زوار يصل إلى 15.3 مليون سنويا، مقارنة مع عدد السكان المقيمين والبالغ 2.7 مليون فقط.

ويعني ذلك أن دبي تستقطب مقابل كل مقيم أكثر من خمسة مسافرين من الخارج كل عام، مما يمثل زيادة بنسبة 459 في المائة من مجموع السكان، وهو من أعلى المعدلات في العالم. مما يجعل دبي ثالث أكثر المدن زيارة على هذا الكوكب، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وتصدرت مدينة باريس الفرنسية التصنيف العالمي مع 18 مليون ضيف، وهو عدد بالتأكيد أكبر بكثير من سكانها المحليين البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة، مسجلة زيادة قدرها 704 في المائة.

وجاءت كوالا لمبور في المرتبة الثانية، حيث وصل عدد السياح إلى 12 مليون سنويا، مقارنة بعدد السكان المقيمين البالغ 1.7 مليون نسمة، أي بزيادة قدرها 595 في المائة.

باقي قائمة العشرة الأوائل من المدن التي ينمو فيها سكان المدينة أكثر بسبب السياحة هي في معظمها من المدن الأوروبية. وتحتل ميلان المركز الرابع، تليها برشلونة وبراغ وفيينا وأمستردام وتايبي وأوساكا.