,

ما هو أفضل توقيت لمشاهدة خسوف القمر في الإمارات؟


يمكن للسكان في دولة الإمارات الحصول على فرصة لرؤية ظاهرة خسوف القمر الشهر المقبل، حيث ستؤثر هذه الظاهرة على البلاد بنسبة 24.6 في المائة.

وخسوف القمر الجزئي يحدث يوم الاثنين 7 أغسطس 2017، وسوف يمكن مشاهدته في البلدان داخل نصف الكرة الشرقي، بما في ذلك شبه الجزيرة العربية، ومناطق آسيا الوسطى والمحيط الهندي وأجزاء من أفريقيا وأوروبا، بحسب غلف نيوز.

وقال إبراهيم الجروان، المشرف العام في القبة السماوية في الشارقة، إنه يمكن للمقيمين في الإمارات رؤية الكسوف اعتباراً من الساعة 7.50 مساء.

وأضاف الجروان “ذروة الخسوف ستكون عند الساعة 10:20، قبل الخروج من الظل والعودة مرة أخرى إلى التوهج الكامل في 23:50”.

ومع ذلك، فإن أفريقيا الغربية الغربية وأوروبا الغربية البعيدة، مثل المملكة المتحدة والبرتغال والدول الاسكندنافية، لن ترى الخسوف الجزئي لأن القمر لن يرتفع إلا بعد انتهاء الخسوف.

وأشار الجروان إلى أن خسوف القمر سيعقبه كسوف كلي للشمس يوم 21 أغسطس 2017، يمكن مشاهدته في الولايات المتحدة ولكن ليس في دولة الإمارات.

هل لهذه الظاهرة أي تأثير ملحوظ على البشر؟

لا يوجد دليل على أن الخسوف له أي تأثير مادي على البشر. ومع ذلك، كان الخسوف دائما قادراً على إحداث آثار نفسية عميقة.  وعلى الرغم من عدم وجود آثار جسدية مباشرة تشمل قوى معروفة، فإن عواقب الحالات النفسية البشرية لهذه الظواهر قد أدت بالفعل إلى آثار جسدية.