,

ما هو سعر أغلى فيلا سكنية في دبي هذا العام؟


متابعة-سنيار: بلغ سعر أغلى فيلا سكنية في منطقة تلال الإمارات بدبي هذا العام 90 مليون درهم، تلتها فيلا أخرى في جزيرة النخلة بسعر 84.2 مليون درهم.

وقالت وكالة العقارات لوكسهابيتات إن هاتين الصفقتين كانتا الأغلى في دبي خلال الربع الثاني من العام، وأظهرت الأرقام أن تلال الإمارات تمثل أربعة من أفضل أعلى خمس صفقات عقارية، وكانت هناك زيادة بنسبة 7% في صفقات الفلل خلال الربع الأول لتصل إلى 1.3 مليار درهم. و 50% منها في تلال الإمارات والينابيع والمروج والبحيرات، وبلغت قيمة عقارات تلال الإمارات 270 مليون درهم، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وفي المجمل، حقق الربع الثاني صفقات بقيمة 3.6 مليار درهم للممتلكات الرئيسية  الراقية، وكانت نخلة جميرا الخيار الأفضل للمستثمرين الباحثين عن الخيارات الراقية، حيث سجلت مبيعات بقيمة 771 مليون درهم، تلتها دبي مارينا بقيمة 667 مليون درهم ووسط المدينة بقيمة 340 مليون درهم.

وبحسب جيسون هايز، المدير التنفيذي لشركة لوكسابيتات، فإن نتائج الربع الثاني تعكس بوضوح  الإيجابية والثقة في السوق.

وبالنسبة للشقق السكنية، سجلت شقة في برج لا ريف في دبي مارينا أعلى صفقة حيث وصل سعرها إلى 29.7 مليون درهم.
في حين احتلت شقة في جزيرة النخلة المرتبة الثاني بسعر 15.5 مليون درهم، وذهب المركز الثالث إلى صفقة في قصر فيرساتشي بقيمة 15 مليون درهم.

وخلال الأشهر الستة الأولى، أبدى المستثمرون اهتماما ثابتا بالعقارات الراقية سواء كانت جاهزة أو على الخارطة، مع توقعات بتنامي الاهتمام بمناطق مثل مدينة محمد بن راشد وميناء خور دبي. كما أن خيارات قناة دبي المائية مفتوحة أيضا للمشترين، بما في ذلك عقارات في برج داخل مدينة الحبتور. وهناك أيضا مجموعات مختارة من العقارات داخل دبي لاند، ولا سيما أكويا من داماك.