,

لماذا تهطل الأمطار في الإمارات خلال شهر أغسطس؟


وصلت درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في بعض المناطق بدولة الإمارات مع مستويات رطوبة تصل إلى 85%، ومع ذلك، شهدت البلاد هطولات مطرية في مناطق متفرقة.

ووفقا للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، هذا هو موسم الرياح الموسمية في الهند. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن الغيوم الحملية تهب من الجزء الجنوبي الشرقي من الهند، وما تبقى من المطر ينتهي في نهاية المطاف في الإمارات.

وفي الوقت الذي ستستمر فيه الأمطار في بعض المناطق الشرقية والجنوبية، ستظل المناطق والمدن الداخلية في أبو ظبي ودبي والشارقة ساخنة وجافة مع احتمال هطول الأمطار، بحسب صحيفة غلف نيوز.

ويحذر المركز السكان من عدم البقاء في الهواء الطلق، وخاصة بين الساعة 2 إلى 4 بعد الظهر، حيث يصل مستوى الرطوبة إلى 85 في المائة حتى يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن تستمر الغيوم الحملية في التشكل بالمناطق الساخنة إلى الساخنة جدا بشكل عام، والطقس ضبابي و غائم جزئيا في بعض الأحيان. كما ستزداد كمية السحب على بعض المناطق الشرقية والجنوبية بعد ظهر اليوم، الأمر الذي سيزيد من احتمال تساقط الأمطار. ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 39 درجة مئوية في المناطق الجبلية، وستصل إلى ذروتها عند 49 درجة مئوية و 46 درجة مئوية في المناطق الداخلية والساحلية على التوالي.