,

مدونة تطلق أول قائمة أطعمة صحيّة للأطفال في الإمارات


قامت فاطمة منصور أحمد، المدربة الغذائية المقيمة في دبي، بتصميم قائمة طعام خاصة للأطفال لسلسلة فنادق ومنتجعات موڤنبيك. وتهدف القائمة التي أطلق عليها تسمية Power Bites إلى تشجيع الأطفال على تناول الطعام الصحي.

وقد اختيرت فاطمة، التي بدأت التدوين منذ أكثر من عامين، للمهمة بعد مسابقة عبر الإنترنت في وقت سابق من هذا العام. وضمت القائمة نحو 25 طبق، بحسب غلف نيوز.


تقول فاطمة، التي يتابعها أكثر من 35 ألف شخص على حسابها في إنستغرام إنها تحاول طهي أطباق طعام صحية، وذات مظهر مثير وجذاب في نفس الوقت. وتضيف “تغذية الأطفال لن يكون أمراً صعباً إذا بدا الطعام  مثيراً للاهتمام. أحاول جعل طعامهم ملوناً قدر الإمكان”.

وعندما تقدمت لسلسة موفنبيك في أبريل، قالت فاطمة إنها تستخدم أطفالها  لهذه التجربة. “حاولت الكثير من الأطباق على أطفالي مع الأخذ في الاعتبار اختلاف ذوق كل طفل. ثم تم تغيير الوصفات الخاصة بي من قبل الطهاة في موفنبيك لجذب ضيوفهم”.


ويقول بيتر دريشر، نائب رئيس قسم الأغذية والمشروبات في موفنبيك للفنادق والمنتجعات في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا  “من بين 25 طبق، يقدم كل فندق من سلسة موفنبيك ستة على الأقل حسب تفضيلات الشيف، ففي ابن بطوطة على سبيل المثال، هناك خياران من اللحوم والأجبان والتوت. وفي بر دبي، هناك خياران نباتيان بالإضافة إلى الحساء”.

ويضيف بيتر “لدينا بعض الطهاة الموهوبين حقا، لكننا اعتقدنا أن الأم ستكون أفضل شخص لمساعدتنا في شيء سوف يتمتع به الأطفال”.

حسابها على انستغرام