,

فيراري من دبي: لا سيارات كهربائية 100%


نفى متحدث باسم شركة فيراري للسيارات الرياضية الإيطالية الفاخرة نية الشركة إطلاق سيارات كهربائية أو ذاتية التحكم.

وقال ديتر كنيكتل، الرئيس التنفيذي لفيراري في منطقة الشرق الأقصى والشرق الأوسط متحدثا إلى صحيفة أربيان بيزنس، على هامش إطلاق نماذج جديدة حصرية من فيراري في دبي في الذكرى السبعين لانطلاق الشركة، إن السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة “لا تتناسب مع العلامة التجارية”.

وأضاف كنيكتل “لنكون صادقين معكم، أنا لا أرى أن عملاءنا مهتمين بالسيارات ذاتية القيادة، فيراري مستقلة. وعلى الرغم من أن تبني السيارات الكهربائية مهم جدا بالنسبة لنا، ولكن لن يكون هناك سيارة كهربائية 100% من فيراري”.

ومع ذلك، قال كنيكتل إن العلامة التجارية تعمل على دمج التكنولوجيا الهجينة في جميع نماذجها، حيث قال “هناك الكثير من البحوث التي تجري حالياً، وسترى سيارات فيراري الهجينة عبر جميع النطاقات في المستقبل، أفترض في غضون بضع سنوات،  ولكن المهم أن نذكر هنا أننا نريد تطبيق نهج فيراري عند استخدام التكنولوجيا الهجينة”.

وتابع كنيكتل “من الجيد توفير الوقود، ولكن بالنسبة لنا، من المهم زيادة الأداء. عندما تنظر إلى محرك V8 الذي أطلقناه لنموذج 488GTB سبايدر، فقد منح لقب أفضل محرك توربو مرتين على التوالي، إنه أفضل محرك توربو في السوق. عندما نتحدث عن المحرك الهجين، ينطبق الشيء نفسه. نود أن يكون لدينا نهج خاص بنا. نحن لسنا مقلدين لأية اتجاهات  أخرى”.

وأوضح كنيكتل أن الغرض من تطبيق التكنولوجيا الهجينة لن يكون لتوفير الوقود، ولكن لتعزيز الأداء. “لن يكون هدفنا النهائي هو تطوير محرك هجين فقط لغرض توفير الوقود، صحيح أن هذه التقنية جيدة لتوفير الوقود، ولكن بالنسبة لنا، فإن  الأهم هو تعزيز الأداء. نريد أن نقدم أفضل سيارات من حيث الأداء، لقد وعدنا دائما أن نكون كذلك. لقد حققنا ذلك ونريد أن نحافظ على وعدنا”.

يذكر أن كنيكتل وصل إلى دبي للاحتفال بالذكرى الـ70 لانطلاق العلامة التجارية الرائدة على مستوى العالم، حيث تم الكشف عن لافيراري أبيرتا ونسختين خاصتين من سيارات فيراري للاحتفال بهذه المناسبة.